زر مخفي في ريموت التكييف يرفع استهلاك الكهرباء.. شوف الحل السحري عشان تخلص منه وتوفر في الفاتورة
زر مخفي في ريموت التكييف يرفع استهلاك الكهرباء.. شوف الحل السحري عشان تخلص منه وتوفر في الفاتورة

التكييف هو أحد أهم الأجهزة التي تستخدم في فصل الصيف للحصول على جو بارد ومريح، لكنه يستهلك كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية، ما يؤدي إلى زيادة فاتورة الكهرباء لذلك، يجب عليك اتباع بعض الإجراءات التي تساعدك على تقليل استهلاك التكييف دون المساس براحتك الشخصية.

الإجراءات التي تساعدك على تقليل استهلاك التكييف

  1. اختاري درجة حرارة مناسبة للتكييف، والتي توصي بها هيئة حماية المستهلك، وهي 25 درجة مئوية، فهذه الدرجة توفر لك جو منعش ولا تزيد من استهلاك الطاقة.
  2. احذري من زر المروحة أو fan في ريموت التكييف، فهذا الزر يزود من سرعة دوران المروحة، مما يجعل التكييف يعمل كمبرد ومروحة في نفس الوقت، ما يضاعف من استهلاك الطاقة الكهربائية لذلك، حاولي أن تضبطي زر المروحة على خاصية Auto، حتى تتوقف المروحة بشكل تلقائي عند الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة.
  3. قم بـ ضبط  التكييف على وضعية الريش المتحركة، حتى ينتشر الهواء بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة، هذا يساعد على توزيع درجات الحرارة بشكل متساوٍ ولا يجعل بعض المناطق أبرد من غيرها.
  4. إذا كان هناك رطوبة في الجو، فأفضل خاصية للاختيار هي خاصية dry، والتي تعمل على امتصاص الرطوبة من الهواء، هذا يجعل الجو أقل حرارة وأكثر جفافًا، أما إذا كان الجو جافًا، فأفضل خاصية هي cool، والتي تعمل على تبريد الهواء في البيت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *