زيادة جديدة في سعر السولار.. اعرف وصل كام

قامت لجنة التسعير للمنتجات البترولية التابعة لوزارة البترول زيادة سعر السولار 1 جنيه وسيتم تثبيت هذا السعر لمدة ثلاث أشهر أخرى وتعتبر هذه الزيادة قد تؤثر على أسعار المواصلات أيضا، حيث كلما زاد سعر السولار أو أي من المنتجات البترولية يتم زيادة أسعار المواصلات.

حقيقة زيادة سعر السولار

قام مؤخرا عمل اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية يوم الأربعاء الموافق 3 مايو 2023 وهذا الاجتماع قام على مراجعة الأسعار للمنتجات البترولية وخاصة السولار ومن ثم سيتم تنفيذ آلية تطبيق التسعيرة التلقائي.

وبعد الاجتماع تم الإعلان عن البيان الخاص بوزارة البترول أنه قد تم زيادة سعر السولار وتثبيت سعر البنزين، وذلك بسبب الإرتفاع في الأسعار العالمية للزيت الخام وكافة المنتجات البترولية بالإضافة إلى سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

وبناء على ذلك قامت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بزيادة 1 جنيه لكل لتر من السولار بذلك سيكون السعر في السوق المحلي 8.25 جنيه للتر الواحد وسيتم تطبيق هذه الأسعار بداية من الساعة 2:00 صباحا ليوم الخميس الموافق 4 مايو 2023.

كانت آخر زيادة للمنتجات البترولية في 2 مارس الماضي حيث زادت الأسعار حوالي 75 قرش زيادة بنزين 80 وهو يعتبر الأكثر استهلاكا وتعتبر هذه أكبر زيادة قد حدثت منذ أن تم إنشاء لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

سعر السولار
أسعار السولار في مصر

أسعار البنزين اليوم في مصر

قامت لجنة التسعير للمنتجات البترولية تثبيت أسعار البنزين بكافة أنواعه وجاءت الأسعار كالتالي:

  • لتر البنزين 80 بسعر 8.75.
  • سعر لتر البنزين 92 ثبت عند 10.25.
  • لتر البنزين 95 بسعر 11.50.
  • بذلك أصبح سعر طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه.
  • غاز تموين السيارات أصبح بسعر 4.50 جنيه/متر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *