“زي البلدي بالضبط”.. الحكومة تعلن مفاجأة للمواطنين بشأن اللحوم وأسعارها قبل رمضان

بعد الأنباء المتداولة منذ ساعات أمس، عن اللحوم التشادية المطروحة داخل الأسواق، كشفت الغرف التجارية، في بيانات لها عن أسعار اللحوم في أنحاء الجمهورية، عقب الإعلان عن استيراد الكميات الكافية للمواطنين في أثناء الفترة المقبلة.

اللحوم البرازيلية والبلدي

وقال نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، هيثم عبدالباسط، عن سعر كيلو اللحوم البرازيلي، إنه يبدأ من 120 جنيها، في منافذ التموين بينما يبدأ سعراللحوم البلدي بـ220 جنيها، في منافذ التموين، كما وصل سعر كيلو اللحوم البلدي الكندوز إلى 320 جنيها، حيث يبدأ من 280 جنيها بحسب المنطقة في مصر.

أسعار اللحوم التشادية

وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين، أنه تم اقتراح استيراد العجول الحية من تشاد، من قبل الغرفة على الحكومة؛ بسبب رخص سعرها، ومع ذلك لجأت شركات حكومية إلى شراء أراضي هناك؛ لإنشاء مزارع للأبقار، ثم ذبحها وإرسالها لمصر، وتوقع أن سعر اللحوم التشادية سيتراوح بين 150 و160 جنيها، في الأسواق.

شبه البلدي.. الحكومة تعلن مفاجأة للمواطنين بشأن أسعار اللحوم قبل رمضان
شبه البلدي.. الحكومة تعلن مفاجأة للمواطنين بشأن أسعار اللحوم قبل رمضان

كما نوه إلى أنه طرحها من شأنه أن يحد من ارتفاع أسعار اللحوم البلدية، ولا داعي للقلق لأن طعمها مثل البلدية؛ لكونها تتغذى على أعلاف مصرية وتشرب من مياه النيل، وأكد عضو شعبة القصابين على أن سوف يتم توسيع مصادر الحصول على اللحوم، من قبل الحكومة، وأنه في أثناء الفترة المقبلة، سوف يتم طرح اللحوم التشادية، ونوه إلى أهمية زراعة الأعلاف؛ لوقف ارتفاع أسعارها.

أماكن طرح لحوم تشاد

وأما عن أماكن طرح اللحوم التشادية، فقال إنها سوف تتم في منافذ الحكومة، لكن الحكومة لم تعلن حتى الآن عن طريقة التسويق لها، وذلك الطرح يعد كبداية، كما نوه إلى أن اللحوم البرازيلية المستوردة بالفعل متواجدة داخل كافة منافذ التموين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *