زي البلدي.. وزارة التموين تضخ كمية لحوم مستوردة من جيبوتي قبل عيد الأضحى

في تصريحات رسمية صادرة منه، أفاد اللواء محمود السعدني رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين أن مصر تستورد دفعات جديدة من رؤوس الماشية وذلك لتغطية كافة احتياجات المواطن وتوفيرها بأسعار تناسب قدراتهم المالية، وتأتي تلك الإجراءات بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك المقرر له الثامن والعشرين من يونيو 2023.

وزارة التموين تستورد دفعات من رؤوس الماشية 

من جانبه، أكد السعدني في مداخلته الهاتفية التي أجراها لأحد البرامج بأن المحاجر التابعة لوزارة التموين  قد استقبلت نحو 5 آلاف رأس ماشية قادمة من جيبوتي، هذا بجانب تواجد أكثر من 10 آلاف رأس ماشية يتم استيرادها من السودان على دفعات متفاوتة،  وأردف بأن الأزمة السودانية التي وقعت مؤخراً لم تؤثر على عملية استيراد اللحوم بين البلدين.

واستكمل مؤكداً بأنه هناك حوالي 5 آلاف طن من اللحوم البرازيلى المجمدة من المقرر طرحها بالمنافذ التابعة لوزارة التموين، إذ تبدأ أسعارها من 170 جنيهاً، بالإضافة إلى وجود اللحوم الهندية، وللراغبين في شراء اللحوم البلدي فقز وفرتها الوزارة بسعر 280 جنيهاً،  ونوه بأن أسعار اللحوم بوزارة التموين تقل عن في سعرها بشكل ملحوظ عن مثيلاتها بالسوق بحوالي 40%.

هل تختلف اللحوم المستوردة عن اللحم البلدي؟

استكمل السعدني تصريحاته مؤكداً أن مراعي جيبوتي لا تختلف كثيراً عن مراعي السودان، وطمأن المصريين بأن رؤوس الماشية التي تأتي لمصر يتم وضعها في المحاجر المصرية لفترة قبل طرحها في السوق وكل تلك اللحوم ذات جودة عالية، ولا فرق في الطعم كثيراً بينها وبين اللحوم المصرية.

أخيراً، أكد السعدني بأن اللحوم السودانية هي الأقرب لطعم اللحوم المصري، وهناك لجان بيطرية تتولى فحص رؤوس الماشية التي يتم استيرادها من الخارج كما يتم التحقق من سلامتها من أي أمراض يمكن أن تنتقلل للإنسان بعد تناولها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *