سبب انقطاع الكهرباء ساعتين .. هل تخفيف أحمال أم سبب آخر؟
سبب انقطاع الكهرباء ساعتين

على الرغم من دخول فصل الخريف وانتهاء ارتفاع درجات الحرارة في الآونة السابقة، لازال انقطاع الكهرباء قائمًا إلى الآن، وليس هذا فقط، قد زادت فترة الانقطاع من ساعة واحدة إلى ساعتين، وقد خرجت وزارة الكهرباء بإعلان رسمي عن زيادة مدة تخفيف الأحمال ساعة إضافية، وفيما يلي نعرض تفاصيل هذا الأمر ومستجداته.

مستجدات خطة تخفيف الأحمال

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء في مصر عن المستجدات الأخيرة لتخفيف الأحمال التي كان معمولًا بها بداية من الصيف الحالي 2023 من أجل تقليل معدل استهلاك الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية، وقد امتدت خطة تخفيف الأحمال إلى الآن بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها حالة الطقس في مصر مقارنة بالوقت نفسه العام الماضي.

إذ سيتم زيادة عدد الساعات التي من المقرر أن تخفف فيها الأحمال لتصل إلى ساعتين في المرة الواحدة، وهذا في اجتماع عقد في مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة من أجل مناقشة مستجدات خطة التخفيف.

المحافظات المستثناة من قرار تخفيف الأحمال

إن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية قد تم تنسيقها بين وزارة الكهرباء ووزارة البترول، وتشمل تلك الخطة جميع محافظات الجمهورية ما عدا: مطروح والبحر الأحمر وجنوب سيناء؛ وهذا نظرًا لقلة معدلات الاستهلاك بتلك المحافظات.

تخفيف خطة تخفيف الإنارة على الطرق الرئيسية

من أجل تخفيف الأحمال على الطرق الرئيسية سيتم تخفيف نسبة أعمدة الإنارة الموجودة على الطريق،، مع تخفيف الأحمال الكهربائية على تحصيل الرسوم بالطرق الرئيسية في مختلف المحافظات.

أما عن الأمن في المناطق المقطوعة، فقد تم توضيح ضرورة تكثيف التواجد الأمني في المناطق المفصول بها الكهرباء حسب الخطة المعمول بها من أجل حفظ الأمن والأمان في تلك المنطقة.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تفاصيل خطة تخفيف الأحمال المعمول بها الآن بعد تمديدها وزيادة عدد ساعاتها لتصل إلى ساعتين في المرة الواحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *