سعر الذهب في مصر بعد قرار تثبيت سعر الفائدة من قبل البنك المركزي
اسعار الذهب اليوم بعد قرار البنك المركزي

شهد سوق الذهب في مصر حالة من الترقب، خلال الساعات الماضية، خاصة بعد أن قرر البنك المركزي المصري، مساء اليوم، تثبيت سعر الفائدة على سعر الإقراض والإيداع، على الرغم من ارتفاع معدل التضخم الأساسي لـ 40.4%، الذي شهد هبوط طفيف في شهر أغسطس الماضي مقابل 40.7% في شهر يوليو الماضي.

وقرر البنك المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة، والإبقاء على أسعارها دون تغيير عند معدلات 19.25% على الإيداع، 20.25% على الإقراض، لليلة واحدة، وذلك بعد ساعات من قرار البنك الفيدرالي الأمريكي في اجتماع أمس، بتثبيت أسعار الفائدة دون تغيير جديد عن مستويات 5.25% و5.50%، وذلك للمرة الثانية على التوالي خلال 13 اجتماع عقده منذ أوائل عام 2022.

وكشف المتخصصون والمتابعون، أن قرار البنك المركزي مساء اليوم الخميس، بتثبيت سعر الفائدة، جاء تماشيا مع توقعات الساحة الاقتصادية بإرجاء أي زيادة في سعر الفائدة لاجتماع البنك المركزي المقبلة، حيث يتبقي اجتماعين في شهر نوفمبر وديسمبر، بعد أن عقدت لجنة السياسة النقدية نحو 6 جلسات بجلسة اليوم.

سعر الذهب بعد قرار البنك المركزي
سعر الذهب بعد قرار البنك المركزي

أسعار الذهب بعد تثبيت سعر الفائدة

وشهدت أسعار الذهب، حالة من الاستقرار بعد قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة، حيث وصل سعر عيار 24 الأعلى جودة وسعر داخل السوق المحلي عند مستوى 2530 جنيها، في حين وصل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر حوالي 2215 جنيها، بعد انخفاض طفيف عن تعاملات صباح اليوم الذي كان فيه 2225 جنيه.

وتراجع سعر الذهب عيار 18 الأقل جودة إلى 1899 جنيه، بعد تراجع طفيف من 1907 جنيهات صباح اليوم، كما انخفض سعر الذهب على المستوى العالمي في البورصات الخارجية نحو 9 دولارات في الأوقية عند مستوى  1920.80 دولار، في العقود الفورية للذهب، وفقد أوقية الذهب في العقود الأمريكية الأجلة للذهب نحو 26.5 دولار بسعر 1940.80 دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *