سن العروس 25 سنة أو أقل …. الصين تعلن عن مكافأة للزواج في تلك المقاطعة

بعد الإحصائيات التي تم رصدها مؤخراً بخصوص معدل المواليد في الصين، فقد أكدت بأنه هناك توقعات توحي بانخفاض معدل المواليد ولذلك قررت مقاطعة تشانجان الواقعة بشرق الصين، صرف مكافأة مالية وتقتصر فقط على المواطنين الذين يتزوجون لأول مرة، كما وضعت شرطاً بخصوص عمر العروس، فيما يلي مزيد من التفاصيل.

مكافأة مالية للتشجيع على الزواج

تجدر الإشارة إلى أن المكافأة المالية يبلغ قدرها 1000 يوان أي ما يعادل 137 دولار، ذلك تشجيعاً للشباب على الزواج في الأعمار التي تزيد فيها فرص الإنجاب، هذا واشترطت المقاطعة بأن يكون عمر العروس 25 أو أقل من ذلك.

وفي نفس السياق، كانت تلك المقاطعة قد أعلنت من قبل عن عدد من الإعانات المالية من أجل مساعدة الآباء في رعاية أطفالهم، فضلاً عن الدعم المقدم على الجانب التعليمي والصحي إذ تهتم بالخصوبة على وجه التحديد.

ومن جهة أخرى، أفادت الإحصائيات بأن عدد الأفراد المقبلين على الزواج في الصين قد أخذ في الانخفاض، بينما بلغ الحد القانوني لسن الزواج في الصين نحو 22 عاماً للرجال و 20 عاماً للنساء.

مخاوف الصين من انخفاض عدد السكان

الجدير بالذكر أن الصين قد أعربت عن مخاوفها بشأن أول انخفاض في عدد السكان منذ ستة عقود، غصلاً عن وخوفها من الشيخوخة السريعة، ومن ثم اهتمت السلطات الصينية بالتدابير اللازمة لتعزيز معدل المواليد، فضلاً عن اهتمامها بالحوافز المالية وتحسين مرافق رعاية الأطفال.

حسب البيانات الصادرة من الحكومة الصينية، فقد سجل معدل الزواج مستوى منخفض عام 2022 إذ توقف عند 6.8 مليون، وهو أقل مستوى تم الوصول إليه منذ عام 1986، وفي العام الماضي، كان عدد حالات الزواج نحو 800 ألف حالة زواج أقل بكثير مما كانت عليه عام 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *