“شبورة وثلوج”.. الأرصاد: أمطار تضرب هذه المحافظات خلال ساعات وتحذير هام من تلك الظاهرة
حالة الطقس في مصر اليوم

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة سوف تشهد بعض التغيرات المناخية التي يجب على المواطنين التعامل معها بحذر، وخاصة في ظل التوقعات بانخفاض درجات الحرارة على بعض المناطق وكذلك تزايد فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة وعلى فترات متقطعة، وهذا بجانب تكون الثلوج على جبل موسى وكذلك سانت كاترين.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع الجاري

قال بيان هيئة الأرصاد الجوية بانه يتوقع بأن تشهد البلاد طقس بارد فى الصباح الباكر على معظم أنحاء الجمهورية،  في حين سيكون معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وكذلك شمال الصعيد، ومائل للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبار ليلًا على شمال البلاد وشديد البرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأكدت تصريحات المسؤولين في هيئة الأرصاد الجوية بان هناك شبورة مائية قد تتكون على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وكذلك وسط سيناء وشمال الصعيد ومدن القناة، وهذا خلال ساعات الصباح الباكر، ولهذا يجب على السائقين والمسافرين توخي الحذر والقيادة بهدوء على تلك الطرق.

ونوهت الهيئة في بيانها الرسمي بأن هناك أمطار خفيفة ومتوسطة على عدد من المناطق من السواحل الشمالية وكذلك في الوجه البحرى على فترات متقطعة خلال الأسبوع الجاري.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة مساء اليوم الجمعة 10 فبراير 2023 فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى ما بين 9 و10 درجات مئوية.
  • شمال الصعيد بين 5 و6 درجات مئوية.
  • وسط سيناء ومرتفعات سانت كاترين: تصل درجات الحرارة لتحت الصفر.
  • شمال الدلتا والسواحل الشمالية: 7-9 درجات في الصغرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *