شديد الحرارة وسقوط أمطار.. الأرصاد تكشف حالة طقس غدا الأربعاء والقاهرة تسجل 36 درجة
ارتفاع الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة لغدا الأربعاء الثاني من أغسطس، حيث تتوقع أن تستمر الموجة الحارة على جميع أنحاء الجمهورية، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وعلى جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وحار رطب على مناطق السواحل الشمالية، ويكون مائل للحرارة رطب في ساعات الليل على كافة أنحاء البلاد.

وتوقعت الأرصاد خلال بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يشهد غدا ارتفاع في نسب الرطوبة على مدار اليوم والذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، كما تنشط الرياح في بعض مناطق الجمهورية خاصة على القاهرة الكبرى وعلى السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

فرص سقوط أمطار

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة غدا الأربعاء على جنوب الصعيد، كما يكون  الطقس غائم جزئيا على مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وعلى جنوب الصعيد، في حين يكون الطقس مشمس على بقية أنحاء الجمهورية.

وتوقعت الأرصاد أن تكون حالة الملاحة البحرية خفيفة إلى معتدلة في البحر الأحمر والبحر المتوسط، كما ترتفع الأمواج غدا من متر إلى 1.75 متر.

363376844 742475851256171 5861850477201041070 n
الظواهر الجوية المتوقعة غدا الأربعاء

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء

وأوضحت الأرصاد، أنه يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة غدا الأربعاء بواقع درجة إلى درجتين، كما ترتفع نسبة الرطوبة، وتسجل القاهرة غدا العظمي 36 درجة وتصل المحسوسة لـ 39 درجة، في حين تصل درجة الحرارة الصغرى لـ 25 درجة، وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

  •  القاهرة: العظمى 36 درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 25 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى 33 والصغرى 24 درجة.
  • مطروح: العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة.
  • سوهاج: العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.
  • قنا العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة.
  • أسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 والصغرى 29 درجة.
الأرصاد تصدم المواطنين عن ذروة فصل الصيف في شهر أغسطس.. وتحذيرات عاجلة للمواطنين
درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *