شروط الدراسة في الخارج علي حسابك الخاص 2023 ..للطلاب المصريين

الدراسة في الخارج تعد من الفرص التي يرغب بها الكثير من الطلاب لما لها من مميزات عديدة، حيث تعمل علي تطور عقلية الطلاب وتجعلهم مطلعين وذوي وجهات نظر أوسع وأكثر إدراكًا للثقافات المختلفة. وأياً كانت دراستك أو مجال تخصصك، فإن القدرة علي التفكير من منظور متعدد الجهات سوف يساعدك علي مواجهة التحديات التي تواجهك، فضلا عن التوصل لحلول مبتكرة في المستقبل، ولا يشترط أن يكون الطالب متفوق دراسيًا ولكن يجب أن يكون حاصل علي الشهادة الثانوية، وأما بالنسبة للتخصصات فاختياره للتخصص يكون مبني علي التخصص الذي كان يدرسه في الثانوية العامة، فمثلًا إذا أراد دراسة الطب فيجب عليه أن يكون حاصل علي ثانوية عامة علمي علوم، بينما إذا أراد دراسة الهندسة فيجب عليه أن يكون حاصل علي ثانوية عامة علم رياضة.

Studying abroad 630x300 1
وفيما يلي سيتم عرض المستندات المطلوبة للدراسة في الخارج علي حسابك الخاص وهي كالتالي :

  1. صورة من جواز السفر لتحديد الهوية.
  2. بيان الغرض.
  3. السيرة الذاتية.
  4. شهادة الثانوية العامة.
  5. إذا أراد الطالب التقدم علي إكمال الدراسة في دولة الدراسة فيها باللغة الانجليزية فيجب عليه أن يتم تقديم شهادة اللغة الإنجليزية ، وهي شهادة تويفل وآيتلس.

بعض النصائح للدراسة في الخارج:

خلال السعي وراء الدراسة بالخارج يجب أن يعلم الطالب مجموعة من النصائح تساعده على التعايش في البلد الآخر حيث يجب أن يكون ذكيًا في استخدام وسائل النقل العام، اختلط بالسكان المحليين للدولة وكن اجتماعيا، تواصل مع وزارة الخارجية للحصول على الإرشادات والتحذيرات حول البلد الذي تدرس فيه، تعرّف على عملة البلد الذي تسافر إليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *