شمتوها؟.. تعليق رسمي بشأن انتشار رائحة غاز ومجار بالتزامن مع العاصفة دانيال
انتشار رائحة جاز ومجار في القاهرة

حالة من الجدل أثيرت بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد تساؤلات الكثير عن مصدر رائحة منتشرة في الأجواء، بالتزامن مع حالة الطقس غير المستقرة بعد دخول العاصفة دانيال الأراضي المصرية، حيث اشتكى الكثير على السوشيال ميديا من انتشار ريحة غاز أو ما يشبه بالمجاري أو الكبريت.

تعليق رسمي على انتشار رائحة غاز في الجو

في أول تعليق رسمي، قال الدكتور  محمد على فهيم، مستشار وزير الزراعة لشؤون المناخ، أن الرائحة المنتشرة في الأجواء خلال الساعات الماضية، أقرب إلى رائحة الكبريت، وذلك بتأثير من المنخفض الجوي السطحي الذي يعمل على جذب التيارات من الجوانب ويركزها في منطقة الوسط، مشيرا إلى أن الرائحة المنتشرة في الأجواء ناتجة عن جذب دخان أتربة ومصانع وغيرها.

وأكد مستشار وزير الزراعة لشؤون المناخ، في بيان له نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه لا يوجد أي ضرر من الرائحة المنتشرة، مضيفا أن “مفيش ضرر.. أيام السحابة السوداء الأتربة وأدخنة المنخفضات تصحبها روائح غريبة.. وربما يشعر البعض بأن عيونهم بها ألم، وهذه الحالة سوف تتلاشى خلال نهاية اليوم، ولا يوجد منها أي ضرر أو خوف”.

عاصفة جديدة تضرب مصر
رد رسمي من انتشار رائحة غاز ومجار بالتزامن مع عاصفة دانيال

 

في نفس السياق، كشفت مصادر داخل وزارة البيئة، أنها لم تتلقى أي شكاوي بشأن انتشار رائحة غاز ومجار في الأجواء خلال الساعات الماضية، مشيرة إلى أنه سيتم دراسة الأمر من أجل معرفة أسبابه، وتوضيحها أمام المواطنين، وذلك إذا تم التأكد من صحة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل.

يذكر أن العاصفة دانيال، قد وصلت إلى الأراضي المصرية منذ ساعات، بعدما خلفت آلاف القتلي في ليبيا في مدن درنة والبيضا والمرج، بالإضافة إلى آلاف من المفقودين، وآلاف من المصابين وسط كارثة إنسانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *