شهر الإجازات .. موعد إجازة عيد الأضحى 2023 ومفاجأة سارة للموظفين خلال شهر يونيو

بالتزامن مع انطلاق شهر يونيو، ستزداد التساؤلات بشأن موعد إجازة عيد الأضحى 2023 حيث يهل علينا خلال شهر يونيو الجاري فضلاً عن تساؤلهم بشأن الإجازات الرسمية خلال هذا الشهر والتي يبلغ عددها 14 يوم إجازة رسمية، ولعل السر وراء البحث عن عدد الإجازات هو حرص المواطنين على استغلالها بالشكل الأمثل، هذا ونرصد لكم بالتفصيل موعد إجازة عيد الأضحى وغيرها من الإجازات المتبقية خلال الشهر الجاري.

موعد إجازة عيد الأضحى 2023

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية رسمياً عن موعد وقفة عرفات للعام الهجري 1444 ھ، حيث من المقرر لها أن تكون يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو الجاري ومن ثم يكون اليوم التالي 28 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، ومن ثم تستمر الإجازة حتى يوم السبت الموافق الأول من يوليو 2023.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال شهر يونيو تهل علينا إجارة ثورة الثلاثين من يونيو والتي توافق يوم الجمعة ثالث أيام عيد الأضحى،  هذا ومن المتوقع أن يتم إصدار قرار من مجلس الوزراء بضم إجازة الثلاثين من يونيو إلى إجازة عيد الأضحى، ومن المتوقع أن توافق يوم الأحد 2 يوليو بدلاً من يوم الجمعة.

عدد الإجازات الرسمية في شهر يونيو 

يأتي شهر يونيو غنياً بالاجازات الرسمية، بالإضافة إلى وقفة عرفة و إجازة عيد الأضحى، تاتي إجازة الثلاثين من يونيو 2023 ومن ثم يكون عدد أيام الإجازات والعطلات الأسبوعية 14 يوماً، نرصدها لكم على النحو التالي:

  • يوم الجمعة الموافق 2 يونيو والسبت الموافق 3 يونيو عطلة أسبوعية.
  • يوم الجمعة الموافق 9 يونيو والسبت الموافق 10 يونيو عطلة أسبوعية.
  • الجمعة التي توافق 16 يونيو والسبت الموافق 17 يونيو عطلة أسبوعية أيضاً.
  • الجمعة الموافق 23 يونيو والسبت الموافق 24 يونيو عطلة أسبوعية.
  • الثلاثاء الموافق 27 يونيو توافق وقفة عرفات والأربعاء 28 يونيو أول أيام عيد الأضحى.
  • تستمر إجازة عيد الأضحى حتى يوم السبت الموافق الأول من يوليو “رابع أيام عيد الأضحى”.
  • عيد ثورة الثلاثين من يونيو ربما يوافق الأحد 2 يوليو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *