شوبير يكشف مفاجأة بشأن منافس الأهلي بأبطال إفريقيا في حالة استبعاد الترجي
حقيقة استبعاد الترجي من دوري أبطال أفريقيا

حسم الإعلامي أحمد شوبير، حارس الأهلي والمنتخب الأسبق، حالة الجدل بشأن احتمالية استبعاد الترجي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد  أن شهدت مباراة الفريق الأخيرة في إياب دور ربع نهائي البطولة أمام شبيبة القبائل الجزائري يوم السبت الماضي، أحداث شغب أجلت انطلاق الشوط الثاني لأكثر من 40 دقيقة.

وكانت مباراة السبت بين الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري على الملعب الأولمبي بتونس، قد شهدت إلقاء جماهير الفريق التونسية شماريخ على أرضة المعلب وفي المدرجات واشتعلت النيران في المنعرج الجنوبي حسب إذاعة موزاييك التونسي، في حين أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع.

وصعد الترجي التونسي على حساب شبيبة القبائل الجزائري لدور نصف نهائي إفريقيا وضرب موعدا مع الأهلي بعد أن حقق الفوز في مباراة الذهاب بالجزائر بهدف نظيف، وتعادل في مباراة العودة في تونس بهدف لكل فريق، بمجموع مباراتين بهدفين مقابل هدف للترجي.

الترجي
عقوبات متوقعة على الترجي

وقال شوبير في تصريحات ببرنامجه الإذاعي مع شوبير اليوم الثلاثاء: “شبيبة القبائل تقدم بشكوى للكاف وطالب باحتسابه متأهلا لنصف النهائي على حساب الترجي بسبب خوض لقاء الإياب في مناخ مروع وأجواء غير صالحه للعب، وده مش هيحصل، لكن واضح إن هيكون فيه عقوبات عنيفة على الجماهير والملعب نفسه”.

وأشار شوبير إلى أن العقوبة المتوقع توقيعها من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف على الترجي التونسي هي خوض مباريات بدون جمهور أو نقل مبارياته خارج تونس.

موعد مباراتي الأهلي والترجي

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف قد حدد مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي يجمع بين الترجي التونسي مع الأهلي، وكذلك الوداد المغربي وصن داونز أحد يومي 12، و13 من مايو الجاري، أما العودة فتكون أحد أيام يومي 19، و20 من الشهر نفسه،  على أن تقام مباراتي الذهاب في تونس والمغربي، والثانية في القاهرة وجنوب إفريقيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *