شوف وصل كام.. مفاجأة كبيرة  في أسعار السكر والأرز بعد استيراد 500 ألف طن
شوف وصل كام.. مفاجأة كبيرة في أسعار السكر والأرز بعد استيراد 500 ألف طن

شهدت غالبية السلع الغذائية سواء الأساسية أو غيرها انخفاضًا كبيرا مُقارنة بأسعار ما قبل التعويم، تراوح من 15% إلى 35% حسب نسبة المُكون الأجنبى بها، حيث بدأت أسواق التجزئة الصغرى «البقالين» تخفيض أسعارها مع انتهاء الأرصدة بالأسعار السابقة، ومن المتوقع استمرار الانخفاض لتتماشى مع السلاسل التجارية خلال الفترة المقبلة مع انتهاء تلك الأرصدة نهائيًا.

أسعار السكر
شوف وصل كام.. مفاجأة كبيرة في أسعار السكر والأرز بعد استيراد 500 ألف طن انه

أسعار السكر

وفي هذا الإطار، كشفت مصادر مطلعة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن سعر السكر في الأسواق والسلاسل التجارية سيشهد تراجعا جديدًا في الأسواق خلال الآونة القليلة المقبلة، فضلًا عن أن سعره حاليًا في جميع السلاسل التجارية لن يزيد على 27 جنيها مرة أخرى، مؤكدة استمرار حالة الانخفاض في أسعار السلع الأساسية التي شهدت انخفاضًا ملحوظًا منذ أسبوع وخصوصًا سلع الزيت والسكر والأرز والدقيق.

تراجع أسعار السكر

وحسب تصريحات المصادر، أن السبب وراء انخفاض أسعار السكر هو توافر عمليات الضخ في السلاسل التجارية والأسواق، وذلك بعدما أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من (أي منشأ) لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية، المقرر وصولها في الفترة من مايو حتى أغسطس المقبل، من أجل إتاحتها في الأسواق لجميع المواطنين بسعر 27 جنيها.
كما أكدت المصادر، أن كمية السكر المستوردة تعد أكبر كمية يتم التعاقد عليها منذ سنوات عدة من أجل تلبية احتياجات المواطنين، معلنةً أنّه لا عودة لأزمة السكر في الأسواق مرة أخرى.

السكر بـ 27 جنيه

كما كشفت المصادر، أنه لن يتم بيع سعر السكر في الأسواق بأزيد من 27 جنيها بعد الآن، موضحة أن كبرى السلاسل التجارية التي كانت تطرح السكر بسعر يتخطى 50 جنيهًا منذ فترة أصبح الآن يباع بها بـ27 جنيهًا، وذلك بفضل المبادرة الحكومية مع اتحاد الغرف التجارية التي أدت إلى انخفاض الأسعار بنسبة 30% عقب عيد الفطر.

أسعار الأرز

وأوضحت المصادر أيضا أن أسعار الأرز تواصل الانخفاض داخل الأسواق، مؤكدة أنّ سعر الأرز سينخفض إلى 20 جنيهًا بدلا من 27 جنيهًا قريبًا، فضلًا عن انخفاض جديد في سعر الزيت بعدما انخفض الفترة الأخيرة بنسبة 14% من سعره، حيث سجل سعر الأرز المعبأ اليوم قيمة تتراوح من 30 إلى 33 جنيهًا للكيلو حسب جودة الأرز، ويبدأ سعر الأرز المعبأ من حوالى 33 جنيها و35 و41 جنيها حسب الشركة المنتجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *