صدمة كبيرة لمستخدمي الإنترنت المحدود.. شركات المحمول تلغي كروت الفكة

كشفت مصادر مطلعة بقطاع الاتصالات، عن صدمة كبيرة لمستخدمي الإنترنت بعيدا عن الباقات الشهرية، إذ ألغت شركات المحمول المختلفة في مصر، أنظمة كروت فكة، في ظل ارتفاع تكلفة خدمات الاتصالات، وذلك عقب ارتفاع سعر الدولار، وتراجع أرباح الشركات.

لماذا ألغت الشركات أنظمة كارت فكة؟

وكان المهندس حسام الجمل، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قال في وقت سابق إن شركات المحمول العاملة في مصر، تتقدم بطلبات منذ 2016 لزيادة أسعار خدماتها، ورفع أسعار خدمات المكالمات والإنترنت، مؤكدا أنه تتم دراسة الأمر باستمرار ودراسة عدة جوانب، حتى لا تخسر.

وأكد رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في تصريحات صحفية، أن ارتفاع سعر الدولار لا يعني زيادة أسعار خدمات شبكات المحمول في مصر، لأن أمر زيادة أسعار المكالمات وأسعار الإنترنت المحمول يخضع لعدة أمور أخرى، مشيرا إلى العديد من الالتزامات التي تقع على كاهل الشركات، وعلى رأسها الضرائب التصاعدية، والعديد من الأمور المالية الأخرى.

وكان الدولار، شهد عدة ارتفاعات مقابل الجنيه خلال الشهور الماضية ليرتفع من مستويات حول 16 جنيهًا في 2021، إلى  مستوى 30.84 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع، داخل البنك المركزي المصري خلال تعاملات اليوم الاثنين.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

ومن الجدير بالذكر، أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حقق المركز الخامس، في ترتيب صافي أرباح الهيئات الاقتصادية، خلال السنة المالية 2021-2022 الصادر عن وزارة المالية بـ 5855 مليون جنيه بنسبة زيادة 24%، ؜عن ربح الجهاز في العام المالي السابق 2020/2021، وذلك تعظيما لإيرادات الجهاز ومدفوعا بالإجراءات التي اتخذها الجهاز لتطوير سوق الاتصالات وعلى رأسها منح التراخيص وإتاحة الترددات الجديدة التي كان لها بالغ الأثر في زيادة الإيرادات، فضلا عن تطبيق سياسة ترشيد الإنفاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *