صراع التكنولوجيا.. مارك زوكربيرج ينافس إيلون ماسك ويفكر بضرب تويتر بهذه الطريقة
إيلون ماسك ومارك زوكربيرج وصراع جديد

يبدو أن مارك زوكربيرج لم يكتف بما وصل له من التكنولوجيا من خلال شركة ميتا خلال الفترة الماضية، ويفكر بشكل جيد، في الدخول في منافسة وتحدي كبير مع رجال الأعمال الشهير إيلون ماسك خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل العمل على زيادة شعبيته ونجاحه في تطبيقات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا على حساب ماسك.

زوكربيرج يتحدى إيلون ماسك بمنصة جديدة تنافس تويتر

وبحسب ما نشرته شبكة CNN، فإن شركة ميتا المالكة لتطبيق فيس بوك وانستجرام، ويملكها مارك زوكربيرج تبحث عن بناء منصة تواصل اجتماعي جديدة من أجل مشاركة التحديثات النصية، في منصة ستكون هي المنافس لتطبيق تويتر خلال الفترة المقبلة، والذي يشهد تعثرات واضحة منذ تولي إيلون ماسك له.

وشهدت الأسابيع الأولى من إعلان إيلون ماسك رئيسًا لشركة تويتر، العديد من التخبطات داخل الشركة، وذلك في ضوء إعادة الهيكلة التي تبناها ماسك داخل تويتر خلال الفترة الماضية، الأمر الذي نجم عنه رحيل الكثير من الموظفين والعاملين داخل هذه الشركة خلال الفترة الماضية.

إيلون ماسك يتولى إدارة شركة تويتر
إيلون ماسك يتولى إدارة شركة تويتر

وأضافت صحيفة CNN، فإن المنصة الجديدة التي تهدف شركة ميتا القيام بها، ستعمل على اللامركزية، وهو ما سيمكن المستخدمين إنشاء مجتمعات مختلفة بشكل ظاهري ولكل مجتمع منهم قواعده الخاصة، بدلا من وجود منصة مركزية واحدة ملزمة للقوانين وتتحكم فيها شركة ميتا.

وتابعت الصحيفة، أن شركة ميتا تنوي استخدام أسلوب جديد في طريقة إنشاء المنصة الجديدة، حيث إنها لن تتعامل معها بنفس طريقة التعامل مع تطبيقاتها الشهيرة مثل فيس بوك وانستجرام، وإنما ستعمل على إنشاء منصة لا مركزية، مثل منصة ريديت، وديسكورد، ماستودون.

تفكير زوكربيرج بشأن المنصة الجديدة لميتا
تفكير زوكربيرج بشأن المنصة الجديدة لميتا

ورفضت شركة ميتا في الفترة الحالية، الكشف عن أي مميزات عن المنصة الجديدة التي سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة أو الإعلان عن موعد إطلاقها، إذ أنه حتى يتم العمل على شبكة لا مركزية في الوقت الحالي تحت اسم P92، والتي وصلت لمراحلها الأولى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *