“صقيع وثلوج”.. الأرصاد: أمطار تضرب هذه المناطق بعد ساعات وتحذر من ظاهرة صعبة
حالة الطقس في مصر

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنها تتوقع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى كون الحرارة قد تصل في بعض المناطق إلى ما دون الصفر، وخاصة في جنوب سيناء وتحديدًا مرتفعات سانت كاترين، وهو الأمر الذي يجعل الفرصة سانحة لسقوط التلوج، وهذا بجانب وجود نشاط ملحوظ للشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

بيان عاجل من الأرصاد حول طقس اليوم

قال بيان هيئة الأرصاد بأن الطقس سيكون بارد على معظم الأنحاء خلال ساعات الصباح الباكر وكذلك في أواخر ساعات الليل، وفي حين سيكون الطقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري خلال ساعات النهار ومعتدل على شمال الصعيد ومائل للدفء على جنوب الصعيد وسيناء.

وأشارت التقارير الإعلامية نقلًا عن مسؤولين في هيئة الأرصاد الجوية إلى ضرورة أن يتوخي المواطنين الحذر قدر الإمكان في الساعات المقبلة وضرورة محاولة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة وخاصة في المناطق المعرضة لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة على غرار السواحل الشمالية وأقصى شمال الدلتا والوجه البحري.

وأكد المسؤولين في هيئة الأرصاد بأن الأحوال الجوية سوف تشهد تحسن ملحوظ بدءًا من يوم الجمعة، حيث سترتفع درجات الحرارة بمقدار طفيف وتقل فرص سقوط الأمطار.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 9 فبراير 2023 فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى: العظمى 17 والصغرى 10.
  • الإسماعيلية: العظمى 18 والصغرى 9
  • الإسكندرية: العظمى 16 والصغرى 10.
  • أسيوط: العظمى 19 والصغرى 5.
  • الأقصر: العظمى 23 والصغرى 8
  • أسوان: العظمى 24 والصغرى 10.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *