“ضاع عمرنا واحنا بنخزنها غلط”.. الطريقة الصحيحة لتخزين البطاطس

تواجه العديد من الأشخاص من مشكلة العفن في البطاطس عند تخزينها، حيث يمكن أن يؤدي العفن إلى فقدان البطاطس وتدهور جودتها، وقد يترافق مع تغيير لونها وملمسها وظهور روائح غير مرغوب فيها ونمو الجذور الخضراء على البطاطس، ولتجنب حدوث هذه المشكلة، يجب معرفة الطريقة الصحيحة لتخزين البطاطس، لذلك في السطور القادمة سنعرض لكم طريقة تخزين البطاطس.

كيفية الحفاظ على البطاطس من العفن

1 170

  • يجب عدم وضع البطاطس في أكياس بلاستيكية، بل استخدام أكياس شبكية أو أكياس مصنوعة من القماش ذو اللون الداكن، إذ تحتوي على ثقوب للتهوية.
  • يمكن أيضًا وضع البطاطس في برطمان مفتوح، ولكن يجب تغطية قاع البرطمان بورق يمكنه امتصاص الرطوبة.
  • يجب تخزين البطاطس في درجة حرارة من 7 إلى 11 درجة مئوية للاحتفاظ بها لمدة تصل إلى أسبوعين.
  • يعتبر اختيار البطاطس الجيدة أمرًا مهمًا، عندما تقوم بشراء البطاطس، ينبغي اختيار القطع التي تظهر بحالة سليمة وخالية من التجاعيد والندوب وعلامات التسوس، وتجنب البطاطس التي تظهر عليها علامات واضحة للعفن.
  • ينبغي تخزين البطاطس في مكان جاف ومظلم مثل الخزانة، ومن الأفضل تجنب تخزينها في أماكن تتعرض للرطوبة أو الضوء المباشر، حيث يمكن للرطوبة والضوء المباشر أن يساهما في تسريع عملية العفن.

هل يمكن التخلص من البطاطس المصابة بالعفن؟

يعتبر عزل البطاطس المصابة بالعفن إجراءً مهمًا، فكل ما عليك فعله هو فصل البطاطس المصابة عن البطاطس الأخرى، واستخدم أدوات نظيفة وجافة لفصل البطاطس المصابة ووضعها في كيس مغلق بإحكام، ويجب التخلص من البطاطس المصابة بالعفن فورًا، ومن الأفضل وضعها في كيس مغلق ورميها في سلة المهملات الخارجية بعيدًا عن مناطق الطعام الأخرى، كما يجب تجنب رمي البطاطس المصابة بالعفن في سلة المهملات داخل المنزل لمنع انتشار العفن والروائح الكريهة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *