ضوابط جديدة.. «واتساب» يحذر هؤلاء المستخدمين من الحظر

أعلن تطبيق الرسائل النصية «واتساب»، حذره لاستخدام بعض الكلمات أثناء إجراء محادثة، مؤكداً أنها قد تتسبب في حظر رقم الهاتف على التطبيق، حيث قامت المنصة بحظر الحسابات التي أرسلت بعض الرسائل الجماعية؛ موضحة أنه دائماً ما يتم إجراء قدر كبير من المراقبة في المجال الرقمي؛ بحثاً عن جرائم أو محادثات غير لائقة يمكن أن تثير تنبيهاً في أعلى مجالات الأمن العالمي أو أي مخالفات محتملة.

وذكرت صحيفة «marca» الإسبانية نقلاً عن وكالات مسؤولة عن مراقبة محتوى منصة «واتساب»، أن هناك بعض الكلمات التي تتنافى مع الشروط التي وضعها مؤسس المنصة، وتتسبب في حظر رقم المستخدمـ، كما لفتت إلى أنه يجب أن تكون الرسائل مصرحاً بها ومقبولة، ما يعني أنه يجب الحرص على تجنّب المحادثات السلبية، وأكدت أن البعض قد يواجه بسبب هذه الكلمات العديد من المشكلات عند الإبلاغ عن محادثاتهم، وفي هذه الحالة يقع في مشكلة حظر رقمه مؤقتاً.

images 87

حيلة للتخلص من الحظر

وعلى الجانب الآخر أعلنت شركة “ميتا” أنها “وضعت السلطة في أيدي الناس” في حالة إغلاق الإنترنت، حيث يتيح التطبيق تنفيذ خدمة الوكيل بإمكانية الاتصال بواتساب من خلال الخوادم التي أنشأها المتطوعون والمنظمات في جميع أنحاء العالم، وذلك سعياً لتوفير اتصال مستمر إذا تم حظر خدماتها أو تعطيلها.

وأكدت الشركة أنها تواصل حماية الاتصالات من خلال التشفير من طرف إلى طرف بما يضمن بقاءها آمنة وغير مرئية لأي شخص بينهما، كما وضعت رابطاً يمكن من خلاله الاطلاع على مزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على الخدمة الجديدة.

تواصل بلا اتصال.. «واتساب» يطور خدماته

وكان تطبيق “واتساب” قد أعلن في وقت سابق عن طرح ميزة جديدة لمستخدمي التطبيق تضمن راحتهم وتزيد ثقتهم في تطبيق (الواتساب)، وهي قدرة استخدام تطبيق (الواتساب) بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، مما يسهل على مستخدمي تطبيق (الواتساب) بشكل دائم، حيث أتاح إمكانية الاتصال من خلال (خوادم بركسى)، وهى التي تمكن مستخدمي تطبيق (الواتساب) البقاء متصلين بالتطبيق في حالى حظر الإنترنت أو في حالة حدوث عطل مفاجئ مثل انقطاع التيار الكهربائى.

وأكد التطبيق أن الهدف من طرح الميزة الجديدة هو مساعدة المستخدمين على التواصل بحرية مع الحفاظ على أعلى قدر من الخصوصية والأمان، مشيرا إلى أن الرسائل الشخصية ستظل محمية بالتشفير من طرف إلى طرف، مما يضمن بقائها بينك وبين الشخص الذي تتواصل معه وغير مرئية لأي شخص آخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *