طرح 10% من أسهم المصرية للاتصالات في البورصة.. أول رد من الشركة
طرح المصرية للاتصالات في البورصة

كشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، أن الحكومة تنوي البدء في تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية في البورصة بطرح حصة إضافية من شركة المصرية للاتصالات ”we – وي“، على أن تكون هذه الحصة الإضافية من حصة وزارة المالية بشركة المصرية للاتصالات، التي تصل إلى 80 % من رأس مال الشركة فيما يتم التداول حاليًا على نحو 20% في البورصة.

طرح حصة إضافية من شركة المصرية للاتصالات في البورصة

وأوضحت التقارير التي تناقلتها وكالات الأنباء العالمية أن بنكي الاستثمار «سي آي كابيتال» و«الأهلي فاروس» هما من يتوليان إدارة عملية البيع، مشيرةً إلى أن هناك تنافس كبير بين جهاز قطر للاستثمار والقابضة (ADQ) أحد صناديق أبوظبي، من أجل شراء جزء من حصة المصرية للاتصالات، لا سيما أن قطاع الاتصالات المصري يجذب اهتمام الصناديق السيادية الخليجية.

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أول تعليق من شركة المصرية للاتصالات على أنباء طرح 10% من أسهمها للبيع

وفي أول تعليق من شركة المصرية للاتصالات، أكد مصدر مسئول أن شركة ”we – وي“ غير منوطة بالرد على هذه الأنباء المتداولة، مشيرًا إلى أن الحكومة هي الجهة الوحيدة المنوطة بالرد لأنها من تمتلك حق ذلك سواء طرح حصة 10% من الأسهم المملوكة للدولة للبيع أو لا، وهي من يحق لها أيضًا الرد على هذه الأنباء.

يُشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن عن عزم الحكومة طرح أو بيع حصص في 32 شركة حكومية في البورصة أو لمستثمر استراتيجي خلال عام 2023؛ والمفاجأة أن شركة المصرية للاتصالات ليست من بينهم، وهو ما وضع علامات استفهام كثيرة بعد تداول هذه الأنباء في حين أن الجانب المنوط بالرد يرفع شعار ”صامت“.

جدير بالذكر أن إيرادات شركة ”we – وي“ المجمّعة في نهاية العام الماضي ارتفعت إلى 19% إلى 44.3 مليار جنيه، رغم نمو تكاليف النشاط 20% إلى 26 مليار جنيه، وبلغت أرباح الشركة 9.2 مليار جنيه، بارتفاع 9% على أساس سنوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *