طريقة سهلة للحصول أعلى عائد استثمار بفائدة تصل إلى 25% لمدة عام من البنوك الحكومية والخاصة
البنك المركزي المصري

يسعى الكثير من الأفراد إلى استثمار أموالهم من خلال صناديق الاستثمار المختلفة التي تطرحها البنوك الحكومية والخاصة، فهناك العديد من الأوعية الادخارية التي يمكن استثمار الأموال فيها بحسب العائد والمدة، ويفضل الكثيرون اختيار أعلى عائد ادخاري تعلن عنه البنوك، فبين الحين والآخر تطرح البنوك شهادات استثمار ذات عائد شهري مرتفع، وهو ما أعلن عنه البنك المركزي المصري في طرح طريقة جديدة للاستثمار.

أذون خزانة
عملة محلية فئة 200 جنيه

طريقة الحصول على أعلى عائد استثماري حاليا

وتسمح الطريقة الجديدة للاستثمار التي أعلن عنها البنك المركزي لمن يرغب في الاستثمار بالحصول على عائد تصل نسبته إلى 25% من الأموال التي يتم استثمارها، وهي بخلاف شهادات الادخار الموجودة حاليا في الأسواق المصرفية، وبالرغم من أن تلك الطريقة الحديثة في الاستثمار إلا أنه تلاحظ أنها لم تجذب أنظار الكثيرين.

كيف يمكن تحقيق عائد يصل إلى 25% ؟

يمكن من خلال شراء أذون الخزانة بالعملة المحلية المصرية بالبنك المركزي المصري أو أي بنك آخر الحصول على عائد يصل إلى 25% بعد أن يمر عام على الاستثمار، علاوة على أن أذون الخزانة تعتبر من أدوات الدين القصيرة الآجل فهي مدتها تتراوح ما بين ثلاثة أشهر وحتى عام كامل.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن شراء أذون خزانة بمبلغ لا يقل عن خمسة وعشرون ألف جنيه ومضاعفاتها من خلال البنوك الحكومية أو البنوك الخاصة، مع العلم بأنه تم رفع أسعار الفائدة على أذون الخزانة لتصل إلى 25% وبهذه النسبة تعتبر هي أفضل وعاء استثماري لمدة عام من تاريخ شراء الأذون ويصل متوسط العائد إلى نحو 25.09%.

يمكن لمن يرغب في الاستثمار الآمن التوجه إلى أحد فروع البنك الذي يتعامل معه وشراء أذون خزانة بقيمة 25 ألف جنيه أو مضاعفاتها والحصول على عائد بنسبة 25% بعد عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *