طقس أول أسبوع مدارس.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين وسقوط أمطار على هذه المناطق

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس خلال ال6 أيام القادمة، بدايةً من اليوم الأحد أول أكتوبر وأول يوم مدارس، وحتى يوم الجمعة القادم الموافق 6 أكتوبر، وأشارت الأرصاد الجوية إلى حدوث تراجع في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح ما بين 3 درجة مئوية إلى 4 درجة مئوية، يصاحب ذلك تساقط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

طقس أول أسبوع مدارس

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن يسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويسود طقس معتدل على مناطق السواحل الشمالية الغربية، ويسود طقس شديد الحرارة على مناطق جنوب الصعيد، وتشهد مناطق شمال البلاد طقس لطيف خلال ساعات الليل على مناطق شمال الصعيد ويسود طقس معتدل الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع أن تحدث الظواهر الجوية التالية:

  • الأحد 1 أكتوبر:
    1. تكون شبورة مائية من 4 صباحًا وحتى 7 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.
    2. فرص تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.
    3. تنشط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
  • الاثنين 2 أكتوبر:
    1. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
    2. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.
  • الثلاثاء 3 أكتوبر:

تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد على مناطق من سيناء وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

  • الأربعاء 4 أكتوبر:
    1. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقعطة.
    2. تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • الخميس 5 أكتوبر وحتى الجمعة 6 أكتوبر:

تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

طقس أول أسبوع مدارس
طقس أول أسبوع مدارس

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية فتصل درجات الحرارة العظمى على مناطق القاهرة الكبرى إلى 31 درجة مئوية خلال ساعات النهار، بينما تصل درجات الحرارة العظمى على مناطق جنوب الصعيد إلى 43 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *