“طلعوا البطاطين”.. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس الأسبوع المقبل وأماكن سقوط الأمطار
طقس ال6 أيام المقبلة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام الستة القادمة، بدايةً من اليوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر وحتى يوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر، وأشارت الأرصاد الجوية في بيانها إلى وجود فرص لتساقط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق خلال الفترة القادمة، ومن المتوقع بأن تكون الأمطار رعدية أحيانًا.

طقس ال6 أيام المقبلة

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن يسود طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وتشهد مناطق السواحل الشمالية طقس حار نهارًا، بينما يسود على مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد طقس لطيف خلال ساعات الليل، ويسود طقس معتدل الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع بأن تشهد البلاد تراجع في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية بقيم تتراوح ما بين 3 درجة مئوية إلى 4 درجة مئوية، ويصاحب هذا التراجع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، بدايةً من اليوم الأحد 1 أكتوبر.

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فتشهد الفترة القادمة حدوث الظواهر الجوية الآتية:

  • الجمعة 29 سبتمبر:
    1. فرص لتساقط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 20% تقريبًا، على مناطق من أقصى جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.
    2. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
    3. تظهر شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء خلال ساعات الصباح الباكر.
  • السبت 30 سبتمبر:
    1. تظهر شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء خلال ساعات الصباح الباكر.
    2. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا، على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
  • الأحد 1 أكتوبر:
    1. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
    2. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.
طقس ال6 أيام المقبلة
طقس ال6 أيام المقبلة
  • الاثنين 2 أكتوبر:
    1. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.
    2. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
  • الثلاثاء 3 أكتوبر:

تساقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30% إلى 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة على مناطق من سيناء وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

  • الأربعاء 4 أكتوبر:

تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *