عاجل.. أول تعليق من الرئيس السيسي على زلزال المغرب
الرئيس السيسي

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بخالص التعازي للشعب المغربي الشقيق، ولجلالة الملك محمد السادس في ضحايا الزلزال المروع الذي ضرب البلاد في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وأودي بحياة أكثر من ألف شخصا، كما دعا للمصابين بسرعة الشفاء.

وكانت الداخلية المغربية، قد أعلنت عن ارتفاع ضحايا الزلزال المدمر، إلى 1037 شخصا وارتفاع عدد المصابين إلى 1062 بينهم أكثر من 205 حالة خطرة، مشيرا إلى أن العدد قابل للزيادة مع تواصل عمليات الإنقاذ ورفع الانقاض في كافة المناطق التي تأثرت بالهزة الأرضية.

ونشر الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورا جاء فيه: “خالص العزاء للشعب المغربي الشقيق وأخي جلالة الملك محمد السادس في ضحايا الزلزال المروع، وتمنياتي الخالصة للمصابين بسرعة الشفاء،  إنني أؤكد تضامن مصر، حكومة وشعبًا، مع الأشقاء في المغرب”.

وكانت وزارة الخارجية المصرية، قد  أصدرت بيانا اليوم السبت، أعربت من خلاله عن تضامنها بشكل كامل مع المغرب وقدمت لها خالص التعادي في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب العديد من الأقاليم والمدن، والذي أسفر عن سقوط أكثر من ألف شخص وإصابة مثله ووقوع خسائر مادية كبيرة.

وأكدت مصر من خلال بيان الخارجية، عن تضامنها بشكل كبير مع المملكة المغربية، حكومة وشعبا في مواجهة الآثار المدمرة للحادث الأليم والمصاب الجلل، ومواستها لأسر الضحايا من أبناء الشعب المغربي الشقيق، وداعية الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *