عاجل..التعليم تزف بشرى سارة لهؤلاء الفئات بشأن صرف حافز تطوير التعليم
عاجل..التعليم تزف بشرى سارة لهؤلاء الفئات بشأن صرف حافز تطوير التعليم

في إطار تطبيق منظومة التعليم الجديدة، وحرصا من القيادة السياسية على رفع مستوى المعيشة للفئات المشاركة من خلال صرف حافز تطوير التعليم لمعلمي وموجهي الصفوف الأولى، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإرسال خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية، بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف حافز تطوير التعليم لمعلمي وموجهي ومديري ووكلاء المدارس في الصف السادس الابتدائي.

وزارة التعليم
عاجل..التعليم تزف بشرى سارة لهؤلاء الفئات بشأن صرف حافز تطوير التعليم

حافز تطوير التعليم

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قرارا عاجلا بشأن إضافة معلمي وموجهي ومديري ووكلاء المدارس في الصف السادس الابتدائي للفئات المستحقة في صرف حافز تطوير التعليم شهريا مع تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف السابق تطبيقها على الفئات المشاركة في العام الدراسي السابق، وشددت الوزارة على أن يكون الصرف بصفة عاجلة وفي أقرب وقت ممكن دون أي تأخير، موضحة أن الصرف سيتم من الاعتمادات المدرجة ببند 30/3 حافز تطوير التعليم قبل الجامعي بموازنة المديرية لحين قيام وزارة المالية بموافاة المديريات بالدعم المخصص لهذا الغرض.

دعم موازنات وزارة التربية والتعليم

وقد أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بضرورة دعم موازنات وزارة التربية والتعليم، الباب الأول أجور وتعويضات العاملين؛ لصرف حوافز تخصص لمدرسي وموجهي ومديري ووكلاء رياض الأطفال ومدرسي وموجهي ومديري ووكلاء المدارس الابتدائية، والمدارس المتعددة المراحل بالصفوف من الأول حتى السادس الابتدائي، وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن قرار صرف حافز تطوير التعليم لـ مديري ووكلاء المدارس الابتدائية ، جاء بناءً على موافقة الدكتور محمد معيط وزير المالية على مقترح السلطة المختصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مضيفة أنه سيتم صرف حافز تطوير التعليم لـ مديري ووكلاء المدارس الابتدائية بداية من العام الدراسي الحالي 2022 /2023 وليس بأثر رجعي.

تحرير استمارات حافز تطوير التعليم

وقد أصدرت الإدارات التعليمية تعليمات رسمية لمديري المدارس الابتدائية بشأن تحرير استمارات حافز تطوير التعليم والتي تمثلت فيما يلي:

  • توقيع المعلم بالدفتر 20 يومًا في الشهر ما عدا شهر فبراير 18 يوماً.
  • تسجيل غياب المعلم من واقع دفتر الحضور والانصراف.
  • لكل فصل 2 معلمين، أحدهما لغة عربية والأخر رياضيات ومتعدد لكل صف.
  • هناك معلم لغة انجليزية لكل صف شرط ألا يزيد عن النصاب القانوني للمعلم علما بأن لكل فصل 4 حصص لغة انجليزية في الأسبوع.
  • تسجيل معلمي الصف الرابع الذين يقومون بالتدريس سواء المواد الأساسية أو الأنشطة او المهارات أو الحاسب الآلي أو التربية الفنية اأو التربية الموسيقية أو الدين.
  • تسجيل معلم فقط تربية دينية مسيحية للصفوف من الأول للرابع الابتدائي وكذلك معلم تربية بدنية شرط ألا يتجاوز النصاب المقرر له.
  • يرجى عدم تكرار الأسماء في الاستمارات وخاصة معلم التربية الدينية المسيحية ومعلم التربية البدنية، حيث يتم كتابته مرة واحدة في أي صف.
  • كل معلم لم يوقع 20 يوماً في الشهر يتم خصم يوم الغياب بمبلغ 40 جنيهًا لمعلمي الصفوف الأولى الحاصل على حافز كامل اما غير ذلك يتم خصم عدد الحصص في يوم الغياب بواقع 11 – 11 للحصة الواحدة وذلك لمن لم يكتمل النصاب القانوني للحافز والمقدر بـ 18 حصة.
  • يمنع بمنعاء باتا استلام أي كشوف او استمارات بعد تسليمها إلى توجيه التعليم الابتدائي بالإدارة ولا يجوز الحذف او الإضافة بعد تسليم الكشوف.
  • لابد من عدم نسيان أي معلم يستحق الحافز منعا للمساءلة القانونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *