عاجل.. الحكومة توافق على 6 قرارات جديدة خلال اجتماعها اليوم
قرارات الحكومة اليوم

قام مجلس الوزراء اليوم خلال اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى بالموافقة على العديد من القرارات، والتي تتلخص في 6 قرارات هامة جداً للدولة والتي من أساسها الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بإصدار لائحة تنفيذيه خاصة بقانون المنشئات الفندقية والسياحية الصادر برقم 8 لسنة 2022، حيث قامت اللائحة التنفيذية بتحديد الإجراءات اللازمة لتوفيق أوضاع المنشآت السياحية والفندقية، ولمعرفة جميع القرارات الصادرة اليوم تابعونا على موقع الجنة نيوز.

قرارات الحكومة اليوم

تلخصت القرارات في6 نقط وهي كالتالي:

  1. كما ذكرنا سابقا الموافقة على مشروع رئيس مجلس الوزراء بإصدار لائحة تنفيذية لقانون المنشئات الفندقية والسياحية، والذي صدر بالقانون رقم 8 لسنة 2022 وتم تحديد اللائحة التنفيذية لتوفيق الأوضاع الخاصة بالمنشئات الفندقية والسياحية، والاشتراطات العامة الواجب توافرها في جميعها، وأيضا النص تفصيلا على إجراءات التراخيص والرسوم المطلوبة، بالإضافة إلى التأكيد على العديد من الالتزامات من جانب الشخص المرخص له أو المشرف على الأعمال في المنشئة الفندقية أو المسئول على الأعمال فيها في علاقته بالنزلاء.
  2. وقام مجلس الوزراء بالموافقة على قرار المجلس بشأن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنمية وحماية البحيرات والثروة السمكية والذي صدر بالقانون رقم 146 لعام 2021 واللائحة المرفقة له، حيث تحل محل اللائحة التنفيذية لقانون صيد الأحياء المائية والأسماك، كما تضمنت اللائحة تنمية وحماية البحيرات والثروة السمكية في شكلها الجديد العديد من الأحكام المهمة.
  3. قام مجلس الوزراء باعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية والتي تخص طلب محافظة الإسكندرية التصرف بالبيع لقطعة أرض بمساحة 2170 متر مربع والتي توجد في منطقة مرغم بحري المتواجدة على الطريق الموصل من الطريق الصحراوي لوصله الزراع البحري بجوار أبناء حسن علام.
  4. ولتوفير المسكن الملائم للمواطنين قامت الدولة بعدة جهود والتي من ضمن خطتها للتنمية الشاملة، حيث نظر مجلس الوزراء في المستجدات المتعلقة بقيام محافظة الفيوم بعملية التعاقد مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حيث تم شراء عدد 408 وحدة سكنية مشطبة بالفعل ومساحة الوحدة 90 متر مربع كسكن بديل لقاطني العقارات التي تؤول للسقوط.
  5. موافقة المجلس على مشروع رئيس الجمهورية الخاص باتفاق منحة بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وحكومة جمهورية مصر العربية وهذا في إطار تمويل مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو الأنفاق بالقاهرة.
  6. الموافقة من قبل مجلس الوزراء على تضمين نشاط مزارع الإنتاج الداجني في الأنشطة المستفيدة من قرار مجلس الوزراء رقم 61 لسنه 2022، والذي نص على تحمل وزارة المالية لقيمة الضرائب على العقارات المبنية المستحقة في ممارسة عدد من الأنشطة المحددة وهذا لمدة ثلاث سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *