عاجل| الحكومة تُصدر قرار جديد للأجانب

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا ينص على ضرورة تقديم الأجانب الذين يتقدمون بطلب للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، للحصول على تصريح إقامة سواء للسياحة أو غيرها، إيصال يفيد بتحويل مبالغ معادلة لرسوم “الإقامة – غرامات التأخير – تكاليف إصدار بطاقة الإقامة” من الدولار أو أي عملة أجنبية أخرى إلى الجنيه المصري، وذلك من خلال أحد البنوك المعتمدة أو شركات الصرافة.

ما هي ضوابط تحصيل رسوم الإقامة بالدولار وما يعادله؟

وفقًا للقرار الصادر، يتوجب على الأجانب الذين يقيمون بصورة غير قانونية في البلاد، تنظيم أوضاعهم وتنظيم إقامتهم، شريطة وجود مضيف مصري الجنسية، ويجب أن يتم ذلك خلال فترة زمنية قدرها 3 أشهر من تاريخ نفاذ القرار. وعلى سبيل المقابل، يتعين عليهم دفع مصروفات إدارية تعادل 1000 دولار أمريكي، ويتم إيداعها في الحساب المخصص لهذا الغرض، وفقًا للقواعد والإجراءات والضوابط التي تحددها وزارة الداخلية.

أبرز قرارات اجتماع الحكومة الأخير

في اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي عُقد في العلمين الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وافق مجلس الوزراء على منح شركة “سامسونج إلكترونيكس مصر- ش.م.م” الرخصة الذهبية لمشروع إقامة وتشغيل مصنع لتصنيع هواتف التليفون المحمول. يتم تنفيذ المصنع على مساحة 6 آلاف متر مربع في المنطقة الصناعية بكوم أبو راضي بمدينة الواسطي في محافظة بني سويف. يُطلب من الشركة الانتهاء من المرحلة الأولى وبدء الإنتاج في النصف الثاني من عام 2024، ويجب أن يتم تنفيذ المشروع بالكامل قبل تاريخ 31 ديسمبر 2025. من المتوقع أن يُوفر هذا المشروع حوالي 768 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بحلول نهاية عام 2025.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *