عاجل.. الرئيس السيسي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة 2024
الرئيس السيسي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الإثنين،  خلال مشاركته في مؤتمر حكاية وطن، ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، والتي تنطلق في الداخل يوم 10 من شهر ديسمبر المقبل ولمدة 3 أيام في الداخل، والأول من الشهر نفسه ولمدة 3 أيام في الخارج.

 

ومن المقرر أن تفتح الهيئة الوطنية للانتخابات، الخميس المقبل، باب الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، والذى يستمر حتى يوم 14 أكتوبر الجارى، حيث تبدأ فى استقبال المرشحين أو وكلائهم يوميا وحتى في الإجازات الرسمية، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء، عدا اليوم الأخير.

وكانت الهيئة الوطنية العليا للانتخابات، قد أعلنت عن ضوابط الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث أكدت أن جميع المواطنين الذين بلغوا سن الـ 18 عاما الذي يتمتعون بالحقوق المدنية والسياسية والمدرجون في قاعدة بيانات الناخبين لهم الحق في التصويت، وحددت الهيئة، مواعيد إجراء الانتخابات الرئاسية بداية من يوم 10 ديسمبر حتى يوم 12 من الشهر نفسه لمدة 3 أيام في الداخل.

وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم إجراء انتخابات الرئاسة في خارج مصر في 3 أيام “1 ديسمبر، 2 ديسمبر، 3 ديسمبر”، وذلك في المقرات في القنصليات والسفارات التي تعلن عنها وزارة الخارجية.

بالتفصيل.. كل ما تريد معرفته عن انتخابات الرئاسة المصرية 2024
السيسي يعلن ترشحه للرئاسة

ووضعت الهيئة العليا للانتخابات، عدد من القواعد لتلقي التبرعات في الانتخابات الرئاسية، حيث أكدت أنه يمكن لكل مرشح تلقي تبرعات نقدية أو عينية من أشخاص طبيعيين في مصر، على ألا يتجاوز مبلغ التبرعات من أي شخص طبيعي 2 ٪ من الحد الأقصى للإنفاق المخطط له في الحملة الانتخابية.

وتواصل مقرات الشهر العقاري في كافة المحافظات استقبال المواطنين في تلقى المواطنين الراغبين في تحرير توكيلات للمرشحين على منصب رئيس الجهورية في انتخابات الرئاسية، لتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات ضمن الأوراق المطلوبة لشروط الترشح للانتخابات الرئاسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *