عاجل.. الصحة توجه رسالة للمصريين: ممنوع التواجد خارج المنزل في هذا التوقيت
وزارة الصحة المصرية

نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية منشور عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي وجهت فيه رسالة هامة إلى ملايين المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بشأن ضرورة توخي الحذر أثناء الفترة المقبلة ومحاولة عدم الخروج من المنازل في الأوقات التي تسقط فيها الأمطار الغزيرة وكذلك التي تشهد نشاط واضح للرياح وخاصة تلك التي تكون محملة بالأتربة والرمال الكثيفة.

تحذير عاجل من وزارة الصحة

قالت وزارة الصحة والسكان بأنها تود توجيه بعض الرسائل الهامة للمواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة وكيفية التعامل مع التغيرات المناخية، حتى لا يتعرض المواطنين للإصابة بالأمراض المختلفة نتيجة موجة البرد والصقيع التي تضرب البلاد.

ونشرت الوزارة تغريدة قصيرة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماي، فيسبوك، وقالت فيها: “لا تتواجد خارج المنزل في البرد والرياح والأمطار لفترة طويلة لتتجنب الإصابة بالأمراض نتيجة البرد الشديد”.

منشور وزارة الصحة
منشور وزارة الصحة

وفي السياق ذاته، شددت وزارة الصحة والسكان على ضرورة أن يحصل المواطنين على لقاح فيروس كورونا وكذلك على لقاح الأنفلونزا الموسمية، وذلك من اجل تقوية المناعة ضد الأمراض المختلفة، مطالبة الجميع بالالتزام بتناول مشروبات ساخنة داخل المنزل وعدم الخروج في أوقات الأمطار والرياح إلا في حالات الضرورة.

الجدير بالذكر بأن الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد نوهت في بيانات رسمية لها خلال الساعات الماضية إلى كون البلاد تشهد موجة انخفاض في درجات الحرارة بشكل واضح وملحوظ، حيث من المتوقع بأن تصل درجات الحرارة إلى تحت الصفر في بعض المناطق خلال أواخر ساعات الليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *