عاجل.. الكشف عن سبب إيقاف 180 معتمر في مطار القاهرة قبل سفرهم لأداء العمرة
العمرة - صورة أرشيفية

قالت تقارير إعلامية بأن سلطات مطار القاهرة الدولي قد أوقفت نحو 180 معتمر مصري الجنسية كانوا مسافرين عبر الخطوط السعودية من أجل تأدية مناسك العمرة، وذلك قبل شهر رمضان المبارك 2023، وهو الأمر الذي دفع الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتساؤل عن السبب الحقيقي وراء توقيف هؤلاء المعتمرين ومنعهم من السفر لأداء مناسك العمرة وذلك على الرغم من حصولهم على التأشيرة.

سبب إيقاف 180 معتمر في مطار القاهرة

كشفت مصادر مطلعة داخل مطار القاهرة الدولي خلال الساعات الأخيرة بأن السبب وراء توقيف نحو 180 معتمر مصري داخل مطار القاهرة، هو وجود تأشيرات تم إصدارها دون باركود، حيث تم رفض سفرهم لعدم وجود باركود العمرة الصادر من وزارة السياحة وفقًا لما ينص عليه القانون.

وأشارت التقارير الإعلامية بأن هناك جهود كبير لاحتواء الأزمة في الوقت الحالي وحل المشكلة، وهذا في الوقت الذي قال فيه باسل السيسي، عضو غرفة شركات لاسياحة، بأن عودة المعتمرين من المطار ليس بالأمر الجديد ويحدث بين كل فترة والآخرى، وذلك بسبب مشاكل في الإجراءات.

وعلق باسل السيسي على تلك المشكلة قائلًا: “السبب وراء عودة المعتمرين من المطار هي الشركات التي تخالف القواعد، وتعد كيانات غير معتمدة من وزارة السياحة وتقوم بإجراءات مخالفة لقانون بوابة العمرة المصرية”، مشددًا على كون المطار يمنع خروج أي معتمر غير خاضع لشركة سياحية معتمدة من وزارة السياحة والآثار”.

وختم عضو غرفة شركات السياحة تصريحاته قائلًا: “أكثر من مرة حذرنا كل المواطنين وخاصة المعتمرين من السماسرة والبرامج والعروض الوهمية والطرق غير القانونية للسفر، حتى لا يحدث هذا الأمر مرة أخرى، فهناك العديد من المواطنين الذين يقعوا في هذا الفخ”.

الجدير بالذكر بأن هناك بعض الخطوات التي تسبق عملية صدور الكود التعريفي ومن بينها:

  • حجز طيران وكذلك حجز سكن لائق للمعتمرين في مكة والمدينة.
  • الحصول على تأشيرة العمرة وقيام الشركة بتسجيل كل بياناته على بوابة العمرة المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *