عاجل.. الموت يفجع الفنان أحمد مكي
وفاة خالة أحمد مكي وإيناس مكي

توفيت صباح اليوم خالة الفنان أحمد مكي وشقيقته الفنانة إيناس مكي، ولم تحدد الأخيرة موعد أو مكان تشييع جثمان الراحلة، واكتفت بنشر صورة لها مع خالتها على صفحتها الشخصية على فيس بوك، وطلبت من محبيها أن يدعوا لها بالمغفرة والرحمة، وقالت إيناس مكي في الفيديو: الوداع يا خالتي الغالية.. خالتو حنان.. الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة ويجزيك خيرًا عن مرضك وصبرك يارب العالمين.

رحيل خالة أحمد مكي وإيناس مكي

ومن ناحية أخرى، تعرضت إيناس مكي لانتقادات لاذعة من الجمهور، بسبب نشرها فيديو تظهر فيه وهي ترقص على أنغام أغنية سطلانة للمطربين محمود الليثي وعبد الباسط حمودة، في الوقت الذي تعاني فيه غزة من قصف وهدم ومقتل الآلاف من الأبرياء، وعبر الجمهور عن غضبهم من الفنانة إيناس مكي، وكتبوا تعليقات مثل: هذه هي السخافة أنت ترقصين وأطفال غزة يموتون كل لحظة على ماذا ترقصين؟.. فردت الفنانة قائلة: أنا أرقص على فشل العالم والمنظمات.

1 17
وفاة خالة أحمد مكي وإيناس مكي

الجدير بالذكر أن الفنان أحمد مكي قد عقب على أحداث فلسطين، وأفعال الاحتلال الصهيوني وموت آلاف الضحايا من الأبرياء في غزة، حيث استدل بالأحاديث والآيات القرآنية، مؤكدًا أن النصر مقرون بالله وأن ما يحدث سوف يكون نهاية لـ الصهاينة.

وقال أحمد مكي في فيديو بثه من خلال  صفحته بموقع فيس بوك: فيه حديث عن الرسول، بيوصف الحالة بظبط “يُوشِك الأمم أن تداعى عليكم، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها. فقال قائل: ومن قلة نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل”، وهو تشبيه عبقري لأن الغثاء كل ما هو مالوش وزن وبيطفو فوق، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن الله في قلوبكم الوَهْن. فقال قائل: يا رسول الله، وما الوَهْن؟ قال: حب الدنيا وكراهية الموت، لأن حب الدنيا وكراهية الموت ربنا ما يكتبهمش أبدا مع فكرة الإيمان لإن اللي عنده ايمان حقيقي من جواه هيكون حابب وبيتمنى أن يسشتهد في سبيل الحق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *