عاجل| شعبة الخضروات تُعلن الزيادة الرسمية في أسعار الخضروات في الأسواق بعد ارتفاع السولار
اسعار الخضروات والفاكهة

تتعرض بعض القطاعات الحيوية في الدولة إلى ارتفاع بعض الأسعار بنسبة مختلفة جراء زيادة السولار جنيه واحد، إذ يعتبر السولار العمود الأساسي للحياة العامة داخلا لبلاد، ويقول مصدر مطلع بشعبة الخضروات والفاكهة في اتحاد الغرف التجارية أن زيادة سعر لتر السولار بقيمة جنيه واحد للتر وبالتالي يؤدي إلى زيادة أسعار الخضروات والفاكهة بالزيادة، وبالتالي تتراوح بين 20 في المائة حتى 30%.

أسعار الخضراوات والفاكهة

ولفت المصدر المطلع في تصريحات صحفية أنه من المعروف أنه يتم استخدام السولار وقود لآلات الري بالأراضي الزراعية وهو ما يؤدي إلى ارتفاع تكلفة الخضروات والفاكهة في المزارع، ثم تأتي تكاليف النقل، ويؤثر ذلك في السعر النهائي للمستهلك.

جدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قررت زيادة سعر السولار بمقدار جنيه واحد على أن يصبح سعر اللتر الواحد 8.25 جنيه للتر اعتبارًا من الساعة الثانية من صباح اليوم الخميس.

1821041 0
صدمة جديدة عن أسعار الخضروات والفاكهة بعد زيادة أسعار السولار جنيه واحد

أسعار البنزين اليوم

واتخذت اللجنة قرارًا بتثبيت سعر البنزين بأنواعه الثلاثة وهي كل من  8.75 جنيه للتر البنزين 80 و10.25 جنيه للتر، والبنزين 92 و11.50 جنيه للتر، إضافة إلى البنزين 95، إضافة إلى تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء أو الصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن.

أسعار الخضروات والفاكهة

أما أسعار الخضروات والفاكهة فهي التي تأتي على النحو التالي، إذ سجل سعر كيلو الطماطم من 3 إلى 6 جنيهات في سوق الجملة، والبصل من 15 إلى 20 جنيها، على أن يصل سعر الكوسة بين 10 إلى 15  جنيها، وصل سعر الملوخية الخضراء من 2.5 إلى 3.5 جنيه، في حين يصل سعر كيلو الخيار من 4 إلى 7 جنيهات، أما سعر كيلو الخيار البلدي من 4 إلى 6 جنيهات، وسجل سعر كيلو البامية من 16 إلى20 جنيها والقلقاس من 4 إلى 7 جنيهات، والبطاطا من 2 إلى 4 جنيهات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *