عاجل.. وزير المالية يُعلن مواعيد صرف زيادة المرتبات والمعاشات الجديدة
وزير المالية بُحدد المواعيد الرسمية لـ صرف زيادة المرتبات والمعاشات

نوه الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه من المقرر صرف زيادة المرتبات والمعاشات الجديدة خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد عرض قانون الزيادة على البرلمان عند انعقاده وإقرارها، كما أكد وزير المالية في بيان، أنه سوف يكون هناك استحقاق القرارات الجديدة التي أمر الرئيس السيسي رئيس الجمهورية بإقرارها، ابتداءً من الشهر القادم.

صرف زيادة المرتبات والمعاشات في أكتوبر

ولفت وزير المالية إلى أن مجموعة الحماية الاجتماعية الجديدة التي  كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئي الجمهورية بتنفيذها، تصل تكلفتها التقديرية بشكل سنوي حوالي 60 مليار جنيه، لشهد السنوات الأخيرة أربع زيادات للأجور والمعاشات منذ أبريل 2022، بما يدل على سعي القيادة السياسية جاهدة إلى تقليل الأعباء عن المواطنين بقدر المستطاع.

وأشار وزير المالية إلى رفع علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتكون 600 جنيه، عوضا عن 300 جنيه كل شهر، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بجميع المستويات الوظيفية اعتبارا من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة، حيث يستفيد منها 4.5 مليون موظف بتكلفة تقدر بنحو 16.4 مليار جنية بشكل سنوي.

كما أكد وزير المالية، أن العاملين بالجهات العامة الاقتصادية والبالغ عددهم حوالي 336.4 ألف موظف يستفيدون من هذه القرارات التي تنص على رفع الحد الأدنى للأجور، أيضًا بتكلفة سنوية تبلغ حوالي 1.2 مليار جنيه وتتحمل كل جهة اقتصادية تلك الزيادة من مواردها الخاصة بها.

الجدير بالإشارة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد أعلن أمس السبت، عن رفع نسبة  الحد الأدنى من الدخل للدرجة السادسة ليكون 4 آلاف جنيه عوضا عنن 3 آلاف ونصف، لجميع العاملين بالدولة والسلطات، كما أوضح الرئيس السيسي أثناء لقائه مع المواطنين في محافظة بني سويف، أنه سوف يتم رفع علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتكون 600 جنبه عوضا عن 300 لكافة العاملين بالدولة والجهات وشركات قطاع الأعمال والعامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *