هناك الكثير من العادات التي تتوارثها الأجيال عبر الأزمنة المختلفة ظنا منهم أنها صحيحة لأنهم نقلوها عن آبائهم وأجدادهم، وبمرور الزمن يكتشفون خطأ تلك العادات ويسعون لتغييرها، وتمتد تلك العادات لتشمل طرق ارتداء الملابس والمجوهرات، ولعل أبرزها وضع القماش على الدبلة الذهب في حالة كبر حجمها لتصبح مناسبة لحجم الإصبع الذي تشغله.

مخاطر وضع القماش على الدبلة الذهب

ونستعرض في السطور التالية، مخاطر وضع القماش على الدبلة الذهب:
وضع القماش على الدبلة الذهب يؤدي بمرور الوقت إلى تشربها للمياه، ما يسفر تورم الإصبع أو تعرضه لالتهابات شديدة، وتحويل لونه إلى الأبيض نتيجة دخول المياه إليه واستمرارها لفترة كبيرة.

وأكد مصدر مسؤول في شعبة الذهب، أن المعدن الأصفر لم يتأثر بأي شيء ولكن الإصبع هو الذي يتعرض للالتهاب نتيجة تعرضه للمياه لفترة طويلة.

ونصح المصدر، بضرورة التوجه للجواهرجي لتعديل حجم الدبلة بما يتناسب مع الإصبع حتى لا تتعرض الفتاة أو السيدة التي ترتديها إلى أي خطر نتيجة وضع القماش حول القطعة الذهبية.

وتمتد التأثيرات السلبية للذهب على صحة المرأة لتشمل تسبب المعدن الأصفر في الإصابة بالحساسية التي تؤدي لحدوث التهابات بالجلد وفقا لما أوضحه الدكتور محمد حسن وهبة، استشاري الأمراض الجلدية في تصريحات صحفية.

وأكد وهبة، أن الحساسية تكون نتيجة الشوائب الموجودة داخل الذهب، موضحا أن يوجد أشخاص لديهم حساسية من الذهب عيار 21 وكذلك 18 لاحتوائهما على النيكل والنحاس، مشددا على أن النساء أكثر عرضة للإصابة من الرجال؛ أنهن لديهن ثقوب أكثر من الرجال في الأذن.

ذهب

أعراض حساسية الذهب

تتمثل أعراض حساسية الذهب وفقا لطبيب الجلدية فيما يلي:

  • الحكة
  • التورم
  • الطفح الجلدي

ووجّه وهبة، نصيحة للسيدات والفتيات اللاتي تظهر عليهن هذه الأعراض؛ بعدم ارتداء الذهب، واستشارة الطبيب للحصول على الأدوية أو المرطبات التي تساعدهن في علاج الحساسية من المعدن الأصفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *