عاصفة تاني بلاش تخرج.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين بسب طقس الساعات القادمة
حالة الطقس اليوم

حذر المسؤولين في هيئة الأرصاد الجوية من استمرار ذورة التقلبات في حالة الطقس خلال اليوم الجمعة، مؤكدين بأن هناك ارتفاع واضح في درجات الحرارة وهذا بسبب وجود منخفض جوي ملحوظ في الصحراء الغربية وعلى عدد من المناطق حول الجمهورية في الساعات المقبلة، ولهذا فقد طلبت الهيئة من كل المواطنين ضرورة توخي الحذر في هذه الفترة ولحين انتهاء تلك الموجة الحارة والتي تشهد بعض العواصف الترابية وسقوط الأمطار على بعض الأنحاء.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

أكد بيان هيئة الأرصاد الجوية، بان درجة الحرارة العظمى سوف تصل في القاهرة الكبرى إلى نحو 40 درجة مئوية، وهو الأمر الذي يجعل الطقس خلال ساعات النهار شديد الحرارة على معظم أنحار الجمهورية وخاصة في الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب ووسط الصعيد، ومع دخول ساعات الليل سوف يسود طقس معتدل الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وحذرت الهيئة من وجود نشاط للرياح المحملة بالأتربة والرمال وخاصة على السواحل الشمالية وكذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسويس بالإضافة إلى سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية بعض النصائح إلى المواطنين من أجل عبور هذه الساعات بسلام، في ظل الأجوال الغير مستقرة في حالة الطقس، وهي على النحو التالي:

  • ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وعلى الأخص في ساعات الذروة والتي تبدأ من 12 ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا.
  • الابتعاد عن اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة والأشجار وخاصة في وقت وجود العواصف التربية.
  • شرب كميات من السوائل الباردة والمياه.
  • ارتداء ملابس قطنية واسعة.
  • القيادة بعدوء وخاصة في ظل انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.
  • تغطية فتحات تكيف المنزل من أجل منع دخول الأتربة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *