عاصفة رملية وسيول.. الأرصاد تكشف حالة الطقس وتحذر من هذه الظواهر الساعات المقبلة
الارصاد الجوية

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء وخريطة الظواهر الجوية لتتوقع الهيئة ان تشهد البلاد تقلبات حادة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، جراء عاصفة ترابية يصاحبها هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة وهو الأمر الذي أدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

عاصفة ترابية وعدم استقرار الطقس

وكشفت الأرصاد في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” كشفت عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة لتتوقع الهيئة أن تتعرض البلاد إلى عاصفة رملية تشمل المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب سيناء، ومحافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد، وبعض المناطق من وسط وجنوب الصعيد.

عدم استقرار حالة الطقس

كما توقعت الأرصاد الجوية عدم استقرار الأحوال الجوية على عدة مناطق متفرقة، مع هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة وتكون رعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وخليج السويس، وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وتوقعت الهيئة ان يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشرقية وجنوب سيناء، وشمال الصعيد على أن يكون الطقس دافئ على السواحل الغربية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس معتدل ليلا على جميع الأنحاء.

خريطة هبوب الرياح

وتوقعت الأرصاد الجوية هبوب رياح على السواحل الشمالية الغربية على أن تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وعلى جنوب البلاد وخليج السويس، مع هبوب رياح على سلاسل جبال البحر الأحمر وعلى المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

347421010 183257004344279 5872179141911453646 n
عاصفة رملية تجتاح البلاد الساعات المقبلة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس وتحذر من هذه الظواهر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *