عالم جيولوجيا يحذر: زلزال جديد يضرب تركيا في هذا الموعد
عالم يحذر من زلزال مدمر يضرب تركيا في هذا الموعد

“زلزال جديد يضرب تركيا”.. تصريحات استهل بها صالح محمد عوض، عالم جيولوجيا عراقي مداخلته مع الإعلامي أحمد موسى، حول توقعاته للزلازل خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، والذي أدى إلى الآلاف من الإصابات والوفيات وسط حالة من الحزن التي عمت على العالم بسبب هذه الكارثة الطبيعية.

زلزال جديد يضرب تركيا في هذا الموعد

وعلى خطى العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، خرج عالم الجيولوجيا العراقي يتوقع أن تتعرض تركيا لزلزال جديد خلال شهر مارس المقبل، وتحديدا يوم الثامن من مارس المقبل، وذلك بحسب حسابات فيزيائية خاصة به، منوهًا بضرورة التحذير خلال الفترة المقبلة من إمكانية ضرب تركيا بزلزال جديد في يوم الثامن من مارس المقبل.

وأضاف العالم العراقي، أنه يعمل على قياس جهد الأرض إضافة إلى العديد من الحسابات العلمية والفيزيائية خلال الفترة الحالية، والتي بناء عليها يتم التوقع إلى إمكانية حدوث زلزال في منطقة معينة من عدمها في فترة زمنية معينة، وعلى هذا الأساس يتوقع حدوث زلزال في تركيا خلال الفترة المقبلة.

عالم جيولوجيا: زلزال تركيا الجديد لن يكون بنفس قوة زلزال 6 فبراير

وتابع، أنه وفقا للحسابات الفيزيائية التي توصل إليها، فإن تركيا مازالت معرضة في الوقت الحالي لزلزال جديد سيكون بالتحديد في 8 مارس المقبل، موضحا أن توابع هذا الزلزال الجديد لن تكون بنفس قوة وتدمير الزلزال الذي حدث في 6 فبراير الماضي، والذي هز العالم أجمع.

واستكمل، أن التنبؤ بالزلازل والهزات الأرضية المختلفة لا يأتي بناء على الحظ، وإنما على عدد من المؤشرات المختلفة، موضحا أنه يحذر السلطات المعنية أنه من المتوقع حدوث زلزال، ورأيه غير ملزم لأي شخص، ألا أنه يرى ما يراه من نتائج أمام الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *