شعبة البناء تُفجر مفاجأة بشأن السعر العادل لطن الحديد بعد المبالغة في الأسعار
سعر الحديد

يأمل الجميع أن تتراجع أسعار الحديد خلال الفترة المقبلة، إذ يعول العديد من المواطنين على انخفاض الأسعار في السوق المحلية، بالتزامن مع تراجع أسعار الحديد، ويقول أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء في اتحاد الغرف التجارية أن سوق الحديد في مصر يشهد حالة من الفوضى، لافتًا إلى أنه لا توجد رقابة على أسواق الحديد من الجهات الرقابية في السوق المحلية.

سعر طن الحديد اليوم في مصر

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد اليوم الثلاثاء أوضح رئيس شعبة مواد البناء في اتحاد الغرف التجارية أن سعر طن الحديد اليوم سجل ما بين 43 إلى 45 ألف جنيه وذلك مقارنة بأسعار طن الحديد العام الماضي كان 15 ألف جنيه، أوضح أن هناك ارتفاع في أسعار طن الحديد الاستثماري وهذا الأمر يتماشى بصورة عكسية مع سعر الحديد.

1819572 0
شعبة البناء: أسعار الحديد الآن غير عادلة والسوق فوضوي.. حل وحيد لموجهة الأزمة

 

ويقول أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء في اتحاد الغرف التجارية أن هناك تراجعا في أسعار الحديد على المستوى العالمي بنسبة تصل 30 في المائة وفي مصر يرتفع كل يوم عن الآخر.

سعر طن الحديد العادل في الوقت الحالي

أما سعر طن الحديد العادل في الوقت الحالي في مصر أوضح أحمد الزيني أن سعر الطن لا يجب أن يزيد عن 32 ألف جنيه ولا بد من قيام الجهات الرقابية بدورها ومواجهة ارتفاع أسعار الحديد الجاري، مضيفًا انه لا بد من فتح باب الاستيراد للحديد ليتم خفض أسعاره في مصر، ولفت الزيني إلى ان مصر تنتج سنويا نحة 8 ملايين طن.

ارتفاع أسعار الوحدات السكنية الجديدة

ويقول أحمد الزيني ان أسعار الحديد الحالية تمثل أعباء على المواطن الراغب في البناء، كما أن طروحات الشركات من الشقق السكنية أسعارها مبالغ فيها للغاية لافتًا إلى أن المستهلك سيتضرر من هذه الأسعار، وأن مصر من أغلى الدول في أسعار طن الحديد في العالم، أما عن أسعار الأسمنت أوضح أحمد الزيني أن سعر الأسمنت يبدأ من 1800 إلى 2100 جنيه للطن الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *