عشان متتعبش.. هذه الكمية الذي يحتاجها جسمك من الماء في السحور

يتناول العديد من الأشخاص كمية كبيرة من الماء في السحور، اعتقادًا بأن هذا يساعد على تقليل الشعور بالعطش في الصيام، إلا أنهم لا يدركون أن تناول الماء بكمية كبيرة قد يؤدي إلى حدوث مخاطر كثيرة، ولذلك سوف نقدم لكم في السطور القادمة كمية الماء المسموح تناولها في السحور.

تناول كمية كبيرة من الماء في السحور

وفي هذا الصدد، وجه الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، في إحدى اللقاءات التليفزيونية، تحذيرًا من عادة خاطئة يقوم به العديد من الأشخاص في وجبة السحور في شهر رمضان الكريم، وهى تناول الماء بكميات كبيرة حيث يعتقدون أن هذا الأمر يحميهم من الشعور بالعطش، لافتًا إلى أن ذلك الاعتقاد خاطيء، وذلك لأن جسم الإنسان لا يقوم بتخزين الماء، ولكن يطرد السوائل الزائدة عن حاجته من خلال العرق والبول والتنفس والبراز، ويكون ذلك بشرط سلامة القلب والكلى والرئتين والمخ.

images 2024 03 19T164107.706

كمية المياه المسموح بتناولها في رمضان

ووفقًا لما جاء في موقع «مايو كلينك»، أنه ينبغي على الأشخاص شرب 8-12 كوبا من المياه، أي ما يعادل 2-3 لترات كل يوم في شهر رمضان، موزعة على فترات ما بين الإفطار والسحور، على أن تكون الكمية في السحور من كوبين إلى 3 أكواب، لتفادي أي مضاعفات على الجسم أو أضرار.

نصائح لتجنب العطش في رمضان

والجدير بالذكر، أن هناك نصائح لتجنب العطش في رمضان، وهي:

  • عدم احتواء السحور على المقليات أو المخللات أو البسطرمة أو التونة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الملح.
  •  تجنب تناول التوابل أو الوجبات السريعات الغربية، بما في ذلك الشاورما، لأنها غنية بالدهون والملح، مما يزيد من الإحساس بالعطش.
  •  ينبغي تناول السوائل بوفره (الحد الأدنى للبالغين 8 أكواب ماء) يومياً، مع الحرص على شرب الألبان والعصائر الطبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *