“عشان يكون عندك خصوصية”.. طريقة قفل الملف الشخصي على فيس بوك
فيس بوك

يفضل البعض نشر جزء كبير من تفاصيل الحياة اليومية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والهدف من ذلك هو زيادة التفاعل والتعليقات، بجانب الكشف عن الأنشطة اليومية والتي يتمنى الأغلب فعلها، ولكن مع الوقت يجد الشخص أن حياته أصبحت مكشوفة للأصدقاء، وجميع المتواجدين على “فيس بوك”، يعلمون خطة الحياة اليومية بكل تفاصيلها والأماكن التي سيتم الذهاب إليها، وهذا الشيء غير مريح نوعًا ما، ولهذا يبقى الحل الأمثل في هذه الحالة، هو إغلاق الملف الشخصي؛ حتى لا يستطيع أحد رؤية ما يتم نشره غير الأصدقاء فقط؛ حيث أن ترك الصفحة الشخصية مفتوحة، سيكون سببًا في رؤية محتواها من قبل جميع المتواجدين على الفيس بوك، وهذا يقلل من الخصوصية الشخصية.

طريقة إغلاق الملف الشخصي على فيس بوك

  1. الدخول على فيس بوك.
  2. الذهاب إلى القائمة الرئيسية، ثم اختيار خانة “settings” أو الإعدادات في حالة التعامل باللغة العربية.
  3. عند الدخول على هذه الخانة، ستجد إعدادات كثيرة، يجب اختيار الخصوصية منها، وستكون باللغة الإنجليزية “privacy settings”.
  4. ابحث في إعدادات الخصوصية على خانة قفل الملف الشخصي، واضغط عليها “profile locking”.
  5. بعد القيام بهذه الخطوات، لن يتمكن أحد من رؤية المنشورات التي تقوم بنشرها على الصفحة الشخصية غير الأصدقاء فقط.
اغلاق الملف الشخصي على فيس بوك
اغلاق الملف الشخصي على فيس بوك

خطوات إلغاء رقم الهاتف من فيس بوك

وأصبح موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يطلب إدخال رقم الهاتف الشخصي عند عمل حساب جديد، وذلك للتأكد من أن صاحب الحساب بشري وليس إنسان آلي، كما أن ذلك أصبح وسيلة تستخدمها شركة “ميتا” لمعرفة معلومات أكثر عن كل المستخدمين، وعلى الرغم من أن البعض ليس لديه مشكلة في إدخال رقم هاتفه، إلا أن هناك من يعتبر ذلك انتهاك للخصوصية؛ حيث أن الرقم سيظهر لجميع الأصدقاء وقد يصبح متاحًا لكل المتواجدين على الموقع في حالة عدم تغيير إعدادات الخصوصية، ولهذا يجب معرفة طريقة إخفاء رقم الهاتف من الصفحة الشخصية بفيس بوك.

  • الدخول على قائمة الإعدادات مثل الطريقة الأولى “settings”.
  • اختيار خانة “Privacy Settings”، ثم اختيار “contact information”.
  • سيتم العثور على خانة جديدة تحتوي على رقم الهاتف الشخصي على فيس بوك، يجب الدخول عليها.
  • بمجرد الوصول إلى خانة “رقم الهاتف”، يجب اختيار الخصوصية التي يتم الرغبة بها، وفي حالة السعي للإخفاء التام، ستكون “انت فقط – you only”، وهذا لن يسمح لأحد برؤية الرقم الشخصي حتى الأصدقاء.
  • في حالة الرغبة بترك الرقم يظهر للأصدقاء، يجب الضغط على خيار “الأصدقاء” وليس “انت فقط”.

طريقة تغيير كلمة السر على فيس بوك

في كثير من الأحيان، يكتشف البعض أن كلمة السر التي قاموا بوضعها للدخول إلى الحساب الشخصي على فيس بوك ليست قوية أو أصبحت معروفة للجميع، مما يجعلهم يشعرون بالخوف من سرقة الصفحة بسهولة أو قيام أحد أفراد العائلة بالدخول دون علمهم، ولهذا يتم البحث عن كلمة سر جديدة وقوية، ولكن تبقى عملية استبدالها بالقديمة صعبة على العديد، ولهذا يجب معرفة خطوات تغيير كلمة السر على فيس بوك في دقيقة واحدة:

  1. الدخول على الإعدادات من الصفحة الرئيسية.
  2. الضغط على خانة الأمان.
  3. سيتم العثور على خانات عديدة، يجب اختيار كلمة المرور بمجرد رؤيتها.
  4. الضغط على تغيير كلمة السر، وسيتم الوصول إلى صفحة جيدة تحتوي على 3 خانات فارغة، الأولى كلمة السر القديمة والثانية كلمة السر الجديدة والثالثة تطلب إعادة كتابة الكلمة للتأكيد.
  5. يجب إدخال كلمة السر المستخدمة سابقًا، ثم اختيار الجديدة وبمجرد الضغط على حفظ التغييرات، يكون بذلك قد تم النجاح في عمل رمز جديد للدخول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *