عقوبة تصل للسجن.. الضرائب تحذر شركات تدعي بيع فواتير إلكترونية

أكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الدكتور فايز الضباعني، على استمرار المصلحة في العمل بجد لتعقب الشركات التي تدعي بيع الفواتير الإلكترونية أو الوساطة فيها، وتحويلها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، وسوف نذكر لكم اليوم قرار رئيس مصلحة الضرائب.

الضرائب تحذر شركات تدعي بيع فواتير إلكترونية

الضرائب تحذر شركات تدعي بيع فواتير إلكترونية

أشار فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب إلى أنه تم بالفعل تحديد عدد من هذه الشركات التي تنشر إعلانات عن بيع فواتير إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتقديمها للنيابة.

تم طلب عدم التعامل مع تلك الفواتير من كل الممولين، حيث إن التعامل بها سيجعلهم يتحملون تبعات التعرض لمخالفات قانونية وجرائم تهرب ضريبي يصل فيها العقاب إلى السجن، وأشار إلى أن تلك الفواتير معتمدة قانونياً، مما يساعد بالحصول على مصدرها بكل سهولة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

كما أوضح الدكتور فايز الضباعني إلى أن نظام الفاتورة الإلكترونية له دور مهم في ضبط الأسواق، وذلك من خلال مراقبة عمليات البيع والشراء حين حدوثها بين الشركات، وذلك يحد من وجود الشركات الوهمية والوسيطة التي قد تتلاعب في عمليات الشراء والبيع.

وطالب رئيس المصلحة الممولين بالإبلاغ الفوري عن الشركات التي يدعي بيعها فواتير إلكترونية عبر الخط الساخن المخصص للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي على الرقم 16189 خلال فترة العمل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا، باستثناء يومي الجمعة والسبت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *