علشان تعرف هتشتري ولا لا.. تصريحات صادمة من مستشار وزير التموين عن توقعات أسعار الذهب

أصبح الذهب محل اهتمام لكافة المواطنين، حتى غير المقبلين على شرائه، مع ما شهدته أسعار كافة العيارات من ارتفاعات مفاجئة، بوصول سعر الواحد منها إلى حوالي 2000 جنيه، لذا تجد عدد من التساؤلات بخصوص موعد انخفاض أسعاره، وكذلك توقعات الخبراء والمسؤولين بشأنها مستقبلًا.

كشف مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، الدكتور ناجي فرج، في تصريحات تلفزيونية له، خلال الساعات القليلة الماضية، من اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023، عن مفاجئة في أسعار الذهب الفترة المقبلة، وما إذا كانت سوف ترتفع أو تنخفض، وفق عدد من المعطيات والأسباب الموجودة حاليًا، على المستوى المحلي وكذلك العالمي.

الذهب
الذهب

ارتفاع أسعار الذهب

وأكد مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، في مداخلة هاتفية له ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن تشهد أسعار الذهب ارتفاعات جديدة، وأما عن السبب فقال إن كل البنوك المركزية على مستوى العالم، سوف تقبل على زيادة ما تمتلكه في احتياطياتها من المعدن الأصفر.

سبب إقبال البنوك المركزية على شراء الذهب

أما عن سبب إقبال البنوك المركزية على شراء الذهب، ف نوه إلى أن الذهب معتمد، أو بحسب تعبيره هو العملة الوحيدة المعتمدة في كافة أنحاء العالم، لذا ففي أوقات الأزمات تتحوط البنوك المركزية العالمية من خلال زيادة احتياطياتها بالذهب، وذلك المتوقع حدوثه خلال الفترة المقبلة، على مستوى كافة الدول.

أسعار الذهب اليوم

شهدا أسعار الذهب استقرار بالأسواق المحلية، وذلك مع الساعات الأولى من تعاملات اليوم، وذلك في حالة مقارنتها بختام تعاملات ساعات يوم أمس حيث وصل الأوقية إلى 1882 دولارًا، وجاءت الأسعار كالآتي:

  • سجل سعر جرام الذهب من عيار 21: 1715 جنيهًا.
  • سجل سعر جرام الذهب من عيار 24: 1960 جنيهًا.
  • سجل سعر جرام الذهب من عيار 18: 1470 جنيهًا.
  • سجل سعر جرام الذهب من عيار 14: 1144 جنيهًا.
  • سجل سعر الجنيه الذهب: 13720 جنيهًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *