علشان متخسرش فلوسك.. نصيحة هامة من شعبة الذهب عند الشراء وتؤكد أن الارتفاعات غير مبررة

أوضحت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس هاني ميلاد الجديد أن هناك مبالغة في ارتفاع أسعار الذهب في سوق الصاغة وذلك بعدما وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 2320 جنيها خلال التعاملات المسائية أى قفز بنحو 60 جنيها للجرام، رغم تراجع أسعار الذهب في السوق العالمية إلى 1996 دولار للأوقية.

سعر الذهب اليوم في مصر

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في أسعار الذهب اليوم في مصر منها التقلبات العالمية الأزمة الاقتصادية والحرب الروسية الأوكرانية وسعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك والمؤسسات المصرفية لذلك يقبل المواطنين على الاستثمار في الذهب باعتباره الملاذ الآمن الذي يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم، وينصح الخبراء بالاستثمار في الذهب خلال العام الجاري والمقبل.

الارتفاعات خدعة.. شعبة الذهب تنصح المواطنين بالصبر عند الشراء في الفترة الحالية
الارتفاعات خدعة.. شعبة الذهب تنصح المواطنين بالصبر عند الشراء في الفترة الحالية

سعر الذهب الآن في مصر

وأوضحت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في بيان لها أن الزيادة في أسعار الذهب غير مبررة لثبات سعر الصرف والثبات النسبي في حركة الطلب المحلي مقارنة بحجم الكميات المعروضة.

وتنصح الشعبة المستهلكين بالصبر في حركة الشراء لحين الاستقرار في الأسعار وتتناسب مع السعر العالمي ومتغيرات السوق المحلية، ولفتت الشعبة أنه لا يمكن اعتبار الزيادة الحالية مؤشر لارتفاع أسعار الذهب في المستقبل خاصة أن البعض يظن ذلك ويقبل على شراء الذهب باعتباره الملاذ الآمن.

أسعار الذهب المتداولة بالأسواق

  • سجل سعر أوقية الذهب 1996 دولار.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 21  نحو  2320 جنيه
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو   2651.5 جنيه
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 18  نحو  1988.5 جنيه.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو  1551 جنيه
  • قيمة جنيه الذهب بدون مصنعية ودمغة 18560 جنيها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *