على تلك الفئة الحذر.. تفشي مرعب لفطر مميت داخل أمريكا

خلال الساعات القليلة الماضية، حذرت دراسة حكومية أجريت داخل الولايات المتحدة الأمريكية، من أنه هناك فطرًا مقاومًا للعقاقير، ينتشر بسرعة عبر المرافق الصحية يحتمل أن يكون مميتا، وأنه سريع التفشي داخل كافة أنحاء البلاد في الولايات المتحدة.

انتشار فطر خطير

حيث خرج باحثون من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “CDC”؛ لتحذير المواطنين من الفطريات التي تعرف باسم “كانديدا أوريس”، تلك التي تنمو بشكل ملحوظ على شكل مستعمرات الخميرة، كما أشاروا إلى أنه هناك احتمالية أن تؤدي تلك المستعمرة في انتشار مرضا شديدا، خاصةً لفئة الأشخاص ممن لا يمتلكون جهاز مناعة قوي.

على تلك الفئة الحذر.. تفشي لفطر مميت مقاوم للمضادات الحيوية داخل أمريكيا
على تلك الفئة الحذر.. تفشي لفطر مميت مقاوم للمضادات الحيوية داخل أمريكيا

معدل ينذر بالخطر

وفي ظل انتشار ذلك الفطر في الولايات المتحدة الأمريكية، خلصت الدراسة إلى أن عدد الأشخاص الذين تم تشخيصهم بالإصابة به في أميركا، تزايد خلال الآونة الحالية بمعدل ينذر بالخطر، وذلك منذ الفترة التي تم خلالها الإبلاغ عن الفطر داخل الولايات المتحدة عام 2016، لأول مرة.

كما أنه تم التعرف على الفطر لأول مرة في آسيا، عام 2009، إلا أن العلماء قالوا إنه ظهر في جميع أنحاء العالم، لأول مرة، قبل حوالي عقد من الزمان، ونوهت وسائل الإعلام إلى أن عدد الإصابات ارتفع بنسبة 95 بالمئة في الولايات المتحدة، وذلك في الوقت ما بين عامي 2020 و2021، وأن أكثر مناطق يتفشى الفطر بها هي ولاية ميسيسيبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *