على رأسها مصر.. قائمة المتأهلين إلى كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024
يطولة أمم إفريقيا

نجح المنتخب المصري، في التأهل إلى بطولة أمم إفريقيا المقبلة المقرر إقامتها في كوت ديفوار  في 13 من شهر يناير المقبل 2024، بمشاركة 24 منتخبا من بينهم منتخب السنغال حامل اللقب العام الماضي، وتستمر البطولة حتى يوم 11 من شهر فبراير 2024، حيث تقام البطولة بنظام دور المجموعات بتقسيم المنتخبات على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبا في كل مجموعة، ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني لدور 16 مباشرة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

المتأهلين إلى كأس الأمم الإفريقية

ويتم تصنيف المنتخبات حسب تنصيف المنتخبات العالمية، وضمن نحو 22 منتخبا التأهل لأمم إفريقيا المقبلة، ويتبقى فقط منتخبين فقط لم يحسما التأهل وذلك في المجموعة الثالثة التي تضم كلا من الكاميرون ناميبيا وبوروندي.

وتأهلت منتخبات:” مصر، الجزائر، تونس، المغرب، موريتانيا، كوت ديفوار ونيجيريا وغانا والسنغال وأنجولا وغينيا بيساو وبوركينا فاسو الرأس الأخضر وغينيا، وتنزانيا ومالي، زامبيا والكونغو الديمقراطية وغينيا الاستوائية وجنوب إفريقيا، وموزمبيق وجامبيا”، ومن المقرر أن يتم حسم المتأهلين في المجموعة الثالثة بعد مباراة الكاميرون مع بورندي مساء غدا الثلاثاء.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، موعد إقامة قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث حدد 12 أكتوبر المقبل موعدا للقرعة للبطولة التي تنطلق خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير بمشاركة 24 دولة إفريقية.

CAN 2024 Coupe dAfrique des Nations
22 منتخبا يتأهل إلى أمم إفريقيا

فيتوريا: مواجهة أمم إفريقيا صعبة

وقال المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، “إنه في البداية شعرت أن الناس لا يؤمنون بهؤلاء اللاعبين، وكانوا يعتقدون أننا لا نملك الجودة اللازمة في منتخب مصر، لذلك فكرت بشكل مختلف، وبدأت العمل سريعا مع إعجابي بالروح والقدرة التنافسية التي يتمتع بها جميعهم”.

وأضاف مدرب منتخب مصر: “عندما وصلت، شعرت أن اللاعبين يلعبون بسرعة كبيرة ويتخذون قرارات تجعلهم يخسرون الكرة، كنا بحاجة إلى تغيير ذلك، بعد المعسكر التدريبي الأول رأيت أن ذلك ممكنًا، وكان علينا أن نطبق ما نتعمله، أشعر بالاستياء عندما يفشل شيء ما لأن لدينا الوقت لتنظيم كل شيء في مصر، كرة القدم المصرية لديها إمكانات، المنتخب هو نموذج للبلد، هدفنا هو الحصول على لاعبين يتمتعون بالشخصية”.

وتابع فيتوريا: “نحن بحاجة إلى المزيد من الاحتراف، علينا تحسين جودة المرافق في التدريب وتطوير المدربين داخل مصر، إذا لم يكن لديك مدربون جيدون فمن الصعب أن يكون لديك لاعبين جيدين، في مصر نعمل جميعًا على أن يكون اللاعبون أقوياء، من حيث الشخصية والاحتراف والعقلية وحتى التعاملات الاجتماعية. عليك أن تلمس عقول الشباب للعمل على عقليتهم وتعليهم كل شيء”.

واختتم بقوله: “إن المنافسة على بطولة أمم إفريقيا ستكون اختبارنا الحقيقي، وتقييم لنجاح الطموحات على المدى الطويل، إنها أصعب من كأس العالم بالنسبة لي، أسلوب مختلف وبيئة مختلفة، سنحاول الفوز بأمم إفريقيا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *