على واتساب.. 3 علامات مميزة تؤكد أن شخصا ما يقرأ رسائلك ويتجسس عليك !!
واتساب

بات “واتساب” الآن هو أشهر تطبيق للمحادثة الفورية حول العالم، ولهذا فمن المؤكد بأن يتعرض للكثير من محاولات الاختراق وتسريب المعلومات والبيانات من قبل القراصنة، وهنا يأتي السؤال كيف يمكن للشخص أن يعرف ما إذا كان هناك شخص آخر يحاول سرقة معلوماته وبياناته عبر تطبيق Whatsapp وهل هناك علامات مميزة تجعل المستخدم قادر على التأكد من كونه حسابه على واتساب مراقب؟

علامات تؤكد حدوث التجسس على واتساب

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، بأنه وعلى الرغم من وجود خاصية التشفير التام في الرسائل داخل تطبيق واتساب، إلا إن القراصنة ينجحوا بين الحين والآخر في اختراق هذا الأمر والوصول إلى بعض رسائل المستخدمين عبر واتساب من خلال عدة طرق.

وبحسب التقرير، فإن هناك 3 علامات مميزة يمكن من خلالها التأكد من كون حسابك على واتس آب قد تعرض للاختراق أو يتم مراقبته من طرف شخص آخر بالوقت الحالي، وهي على هذا النحو التالي:

  • مراقبة واتساب ويب:
    في بعض الأحيان، يستخدم الأشخاص واتساب ويب من أجل فتح حسابهم على التطبيق عبر جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، وعلى الرغم من كون تلك الخاصية مفيدة للغاية، ولكن في بعض الأحيان قد يستخدمها شخص آخر في التجسس على حسابك، من خلال Linked Devices، لهذا يجب عليك مراجعة الأجهزة التي تم فتح حسابك على واتساب من خلالها بشكل دوري، وفي حال وجود جهاز غير مألوف قم بتسجيل الخروج بشكل فوري.
  •  عند حدوث تغيرات جذرية في حسابك دون علمك: مثل تغير الصورة الشخصية أو حذف بعض الرسائل، فتلك العلامات تؤكد وجود شخص آخر يتحكم في حسابك.
  • عند حدوث أي بطء في استخدام الهاتف المحمول وخاصة تطبيق واتساب، فهذا مؤشر قوي على وجود برامج للتجسس على جهازك.

وبحسب بعض التقارير التقنية، فيتوجب على الشخص عند ملاحظته لوجود واحدة من تلك العلامات، بأن يقوم بحذف التطبيق وإعادة تنزيله من جديد من خلال المتجر الإلكتروني الرسمي سواء كان جوجل بلاي أو آبل ستور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *