عودة الإيجبشن ليج.. رابطة الأندية تكشف موعد انطلاق الدوري الممتاز
موعد تسليم الزمالك درع الدوري

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، موعد انطلاق مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الجديد 2023- 2024، وعودة الحياة للشارع الكروي المصري، وذلك بعد الإجازة الطويلة التي حصل عليها اللاعبون والأندية بعد انتهاء الموسم الكروي الماضي والتي كان أخرها مباراة الأهلي مع المصري البورسعيدي في الثالث من أغسطس الماضي.

موعد انطلاق الدوري الممتاز

وكشفت رابطة الأندية المصرية، خلال منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن بطولة الدوري ستنطلق في يوم 18 من شهر سبتمبر الجاري أي بعد أسبوع من الآن، حيث كتبت تغريدة “اقي 8 أيام على انطلاق الدوري، في إشارة إلى انطلاق المسابقة يوم 18 سبتمبر الجاري”، مع صورة للاعب مؤمن زكريا صاحب القميص رقم 8.

وقال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، في تصريحات سابقة، أن بطولة الدوري الجديد سنطلق في النصف الثاني من الشهر الجاري، على أن تنتهي في شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى أن المسابقة ستكون بنظامها المعتاد من دورين ولن تكون هناك تأجيلات لأي فريق.

وأضاف رئيس الرابطة في تصريحاته ، أن “الرابطة نجحت فى إنهاء الدوري في موعد مناسب للفرق للحصول على راحة كافية للاستعداد للموسم الجديد، والموسم الحالي سيشهد تسليم الدرع الجديد الذي تم تصنيعه فى إنجلترا، الرابطة ناشدت المسئولين زيادة أعداد الجماهير عن المواسم الماضية بخطط منتظمة، وهدفنا الوصول للسعة الكاملة من حضور الجماهير، ولكن هذا ليس قرارنا ولكن دورنا وضع خطط للوصول لهذه السعة”.

النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية
النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية

وأوضح أن “الموسم الجديد سيشهد حضور جماهير أكثر من الموسم الماضى، وسنعلن عن العدد النهائي خلال مراسم قرعة سحب الدوري. وأزمة الحكام متراكمة منذ سنوات ونسعى لحلها”.

وتواجه رابطة الأندية العديد من التحديات في تنظيمها للدوري الممتاز، على رأسها التزامات الأهلي في كأس العالم للأندية، ودوري السوبر الإفريقي، ودوري أبطال إفريقيا،  والسوبر الإفريقي، إضافة لبطولة أمم إفريقيا وغيرها من المسابقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *