عودة التوقيت الصيفي في مصر.. قدم ساعتك “60 دقيقة كاملة” في هذا الموعد
موعد تطبيق التوقيت الصيفي

أعلن مجلس النواب في جلسته الماضية والتي عقدت في الأسبوع الماضي برئاسة المستشار حنفي جبالي، عن موافقته النهائي على مشروع قانون “عودة التوقيت الصيفي”، مشددًا على كون هذا التوقيت سيبدأ العمل به مع الأيام الأخيرة من شهر أبريل الجاري، حيث سيتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة كاملة، وهذا لعدد من الأسباب لعل أبرزها هو ترشيد استهلاك الطاقة.

موعد عودة التوقيت الصيفي في مصر

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، بأن مشروع القانون الذي وافق عليه المجلس، ينص على أن يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، وذلك بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الجاري، وحتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل 2023.

وأوضح “السجيني” في تصريحاته بأن الهدف من وراء تطبيق التوقيت الصيفي هو توفير استهلاك الطاقة، وهذا في ظل الظروف والمغيرات الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع خلال هذه الفترة.

وقال رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، بأن الأخير قد وافق على مشروع القانون بعدما شعر بمدى حرص الحكومة على ترشيد استغلال الطاقة في الظروف الراهنة التي يمر بها الاقتصاد العالمي.

وختم حديثه ليؤكد بأن اللجنة كانت قد طلبت من وزارة الكهرباء والطاقة تقديم بعض الدراسات العلمية التي تؤكد مدى تأثير هذا القرار على توفير وترشيد استهلاك الكهرباء، وبالفعل قدمت الوزارة تلك المستندات والأوراق المطلوبة والتي تؤكد بأن الدولة ستوفر أكثر من 147 مليون جنيه مصري مع تطبيق التوقيت الصيفي خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي دفع مجلس النواب إلى الموافقة على مشروع القانون ليدخل حيز التنفيذ مع نهاية شهر أبريل الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *