“عودة الطقس الأوروبي”.. الأرصاد تُصدر بيان عاجل بشأن طقس الـ 6 أيام القادمة
أمطار غزيرة ورياح.. تقلبات حادة في الطقس حتى الأحد المقبل وتحذر من 4 ظواهر جوية

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على مناطق متفرقة من البلاد لمدة 6 أيام، اعتبارًا من الثلاثاء حتى الأحد المقبل الموافق 12 فبراير 2023، لتتوقع أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر ومائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على كل من جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس لمدة 6 أيام

أما عن حالة الطقس ليلًا توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، لكنه يكون شديد البرودة على كافة الأنحاء، وتتعرض البلاد إلى موجة تقلبات حادة وطقس سيئ، وشديد البرودة ليلا، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وكل من شمال الصعيد والوادي الجديد، مع سقوط ثلج على قمة جبل موسى سانت كاترين.

329422648 748818523105517 586358830165346568 n
أمطار غزيرة ورياح.. تقلبات حادة في الطقس حتى الأحد المقبل وتحذر من 4 ظواهر جوية

حالة  الطقس اليوم الثلاثاء

وعن طقس اليوم الثلاثاء توقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة قد تغزر أحيانا بنسبة تصل 60 في المائة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة مع سقوط أمطار متوسطة، على مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة ووسط سيناء، وتمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى، بنسبة حدوث 30 في المائة، مع هبوب رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس الأربعاء والخميس والجمعة

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع رياح على هذه المناطق وسقوط شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس السبت والأحد

أما عن حالة الطقس فتوقعت الهيئة سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30 في المائة تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة مع هبوب رياح على مناطق من جنوب سيناء.

2 7 2023 11 05 43 AM

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *