“عيار 21 هيوصل للرقم ده”.. شعبة الذهب تكشف مفاجأة بشأن أسعار الذهب خلال شهر مارس 2023

شهدت أسعار كافة عيارات الذهب حالة من التذبذب ما بين ارتفاع وانخفاض خلال الأيام القليلة الماضية، انتهت مع بداية ساعات اليوم الأحد بحالة من الثبات داخل سوق الصاغة المصرية، حيث استقر عيار 21 الآن من الذهب عقب آخر ارتفاع له بقيمة 5 جنيهات في الجرام.

ارتفاع أسعار الذهب عالميا

كما أكدت التقارير الصحفية المتخصصة في رصد أسعار الذهب، على أنه حقق الآن ارتفاع داخل العقود الفورية وذلك على الصعيد العالمي وكان ذلك الارتفاع بنسبة 0.35% دولارا، ليسجل 1843.00، في حين أن أسعار الذهب داخل العقود الآجلة انخفضت بنسبة 0.02% دولارا؛ لتسجل 1851.45.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

هبوط سعر المعدن الأصفر

وخلال الآونة الأخيرة انتشرت توقعات وأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى حدوث هبوط في سعر المعدن الأصفر، حتى نهاية شهر مارس القادم، وفق ما صدر عن عضو شعبة الذهب، أمير رزق، بشأن توقعات انخفاض سعر الذهب عيار 21.

وقد نوه عضو شعبة الذهب، إلى أنه من المتوقع أن يحدث انخفاض بقيمة 100 جنيه، منذ الآن وحتى شهر مارس، للجرام الواحد، وذلك على إثر ما أعلن عنه البنك الفيدرالي الأمريكي، في بيان له، بشأن أنه خلال الفترة القادمة سوف يكون هناك زيادة في سعر الفائدة، ما جعل المستثمرين يهربون من الاستثمار في الذهب.

كما أوضح في تصريحات صحفية له أنه هناك توقعات بوصول سعر الدولار في البنوك إلى 32 دولارا، كما نوه إلى أنه في حال سعر الدولار لم يصعد في مصر، فإن ذلك يعني على الجانب الآخر هبوط المعدن الأصفر لأكثر من 100 جنيه في الجرام الواحد من الذهب، كما أنه قدم نصائح للمواطنين بالشراء الآن قبل شهر رمضان 2023.

أسعار الذهب بتعاملات اليوم

جاءت أسعار كافة عيارات الذهب كالتالي:

  • يسجل عيار 18 من الذهب سعر 13520 جنيها.
  • يسجل عيار 21 من الذهب سعر 1690 جنيها.
  • يسجل عيار 24 من الذهب سعر 1931 جنيهًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *